الدول العربية تتبنى حزمة من الإجراءات للحد من مخاطر الكوارث في إطار إعلان تونس
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الدول العربية تتبنى حزمة من الإجراءات للحد من مخاطر الكوارث في إطار إعلان تونس


اضيف بتاريخ : 13/10/2018 الساعة : 6:19:17

أرشفية
أ.ش.أ
  دعت الدول العربية المشاركة في المؤتمر العربي الرابع للحد من مخاطر الكوارث، الذي يختتم أعماله اليوم في تونس ضمن أعمال الملتقي العربي الإفريقي للحد من مخاطر الكوارث، إلى تنفيذ سياسات تنمية مستدامة تتواءم مع متطلبات الحد من مخاطر الكوارث وتعزيز التنسيق لتسريع تنفيذ إطار (سينداي) والاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، مع العمل على المتابعة والتقييم الدوري للتقدم المحرز في تنفيذ الخطط والبرامج الوطنية.
كما طالبت الدول العربية - في إعلان تونس الصادر في ختام الملتقي - إلى تطوير وتحديث آليات جمع البيانات والإحصاءات المتعلقة بالكوارث والخسائر الناجمة عنها وتحليلها وإدارة تقييم المخاطر وإعداد الخرائط الخاصة بها بما يتوافق مع إطار (سينداي)، وكذلك تبادل التجارب وأفضل الممارسات بين الدول في مجال الحد من مخاطر الكوارث.
ودعت الدول العربية إلى تعزيز المشاركة الفعالة للنساء والشباب في قيادة وتصميم وتنفيذ سياسات وخطط وبرامج الحد من مخاطر الكوارث مع الأخذ في الاعتبارات احتياجات النساء وكبار السن والأطفال والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة.
وشددت الدول العربية على أهمية توظيف التكنولوجيا الحديثة للوقاية والتصدي لمخاطر الكوارث، وتطوير برامج التأهب والاستجابة والتعافي بعد الكوارث، وكذلك أهمية الاستثمار العام والخاص المطلع بالمخاطر في البنية التحتية بمواصفات قادرة على الصمود في مواجهة الكوارث وتقليل الخسائر.
ودعت الدول العربية الى إنشاء وتطوير هيئة وطنية دائمة تعني بإدارة مخاطر الكوارث لها صلاحيات شاملة، مؤكدة التزامها بالتنسيق والتعاون مع الشركاء وأصحاب المصلحة لتنفيذ الاستراتيجية العربية؛ للحد من مخاطر الكوارث وبرنامج عملها لدعم تنفيذ إطار سينداي للحد من مخاطر الكوارث.
ودعت الدول العربية - في إعلان تونس - مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث والمكتب الاقليمي للدول العربية الي تعزيز التنسيق من اجل تحقيق الموائمة مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030، واتفاق باريس بشأن تغيير المناخ وإطار سينداي للحد من مخاطر الكوارث ٢٠١٥-٢٠٣٠ لضمان الادماج الفعلي للحد من مخاطر الكوارث في التنمية المستدامة.
ك ف 

مخاطر الكوارث تونس الدول العربية

  أهم الأخبار  

اليوم.. رئيس الوزراء يجتمع بالمحافظين لمناقشة عدد من الملفات

عبور 268 سفينة مجرى قناة السويس خلال 5 أيام

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا للإنتاج بالكأس

موسكو: إجراء انتخابات في ليبيا حاليًا محفوف بالمخاطر

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. "المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه

 عدد المشاهدات: 46

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة