«عبد العال» يشارك في اجتماع تشاوري للمجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«عبد العال» يشارك في اجتماع تشاوري للمجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي بجنيف


اضيف بتاريخ : 13/10/2018 الساعة : 8:14:13

رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال
أ.ش.أ


 شارك رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال في الاجتماع التشاوري للمجموعة العربية، الذي يهدف إلى تنسيق مواقف البرلمانات العربية تجاه مختلف القضايا المطروحة للنقاش على جدول أعمال اجتماعات الجمعية الـ 139 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف. 

وأفاد بيان لمجلس النواب بأن عبد العال ألقى تقريراً - خلال الاجتماع - حول أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، بوصفه ممثلاً عن المجموعة العربية داخل اللجنة التنفيذية.
وبحسب البيان، ناقش الاجتماع تنسيق المواقف العربية بشأن البنود الطارئة المطروحة على جدول أعمال الاتحاد، حيث تم الاتفاق على دعم البندين الطارئين المقدمين من كل الأردن والكويت، حول موضوع قطع المساعدات عن منظمة الأونروا، وتداعياته الإنسانية على الشعب الفلسطيني وعلى القضية الفلسطينية ككل. 
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على دمج البندين في بند واحد وإعادة صياغتهما على هذا النحو، ليكون هذا البند معبراً عن موقف موحد للمجموعة العربية.
وشهد الاجتماع تبادلا للآراء حول بعض الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد، وأهمها الإصلاحات المطروحة على النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي، فضلا عن بعض الموضوعات الأخرى، مثل موضوع "المثليين"، في إطار التأكيد على رفضه عربياً وإسلامياً، كونه مطروحا على جدول أعمال اللجنة المتعلقة بالديمقراطية وحقوق الإنسان، وتمت مناقشة آلية اتخاذ موقف موحد خلال الاجتماع لوقف اعتماد أية قرارات من الجمعية بخصوص هذا الموضوع.
والتقى عبد العال - على هامش الاجتماع - وفد مجلس النواب العراقي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة على المستوى البرلماني. كما التقى رئيس مجلس النواب بالدكتورة أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات.

علي عبد العال الاتحاد البرلماني جنيف

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 80

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة