مؤسسة الإغاثة والطوارئ توزع 5 آلاف قطعة ملابس لمتضرري سوهاج
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مؤسسة الإغاثة والطوارئ توزع 5 آلاف قطعة ملابس لمتضرري سوهاج


اضيف بتاريخ : 16/11/2016 الساعة : 1:51:39

خاص بالعاصمة
إسراء شوقي

اختتمت مؤسسة الإغاثة والطوارئ، فاعليات قافلة "أزمة سيل" الثانية، لإغاثة متضرري السيول بقرى محافظة سوهاج جراء السيول الشديدة التي ضربت المحافظة آخر أكتوبر الماضي وتسببت في أضرار لأكثر من 1200 أسرة، واستمرت أعمال القافلة في الفترة من الخميس 10 حتى الأحد 13 نوفمبر الجاري، بالشراكة والتعاون مع عدد من الجمعيات والمبادرات الأهلية والأجهزة والوحدات التنفيذية بالمحافظة، واشتملت القافلة الاغاثية على عدد من الانشطة منها:

تمت إقامة معرض ملابس للكساء المجاني؛ كبديل عن الملابس التي فقدتها الأسر جراء السيل وفيه تم توزيع أكثر 5000 ألف قطة ملابس منهم 1500 قطعة ملابس للأطفال، بالإضافة لتوزيع هدايا نوعية أخرى كالأحذية والأدوات المدرسية، ووجبات غذائية.

تم تنفيذ يوم للإسعافات النفسية الأولية شارك فيه أكثر من 480 طفل تضمن أنشطة اجتماعية وترفيهية، لمساعدتهم على تجاوز التجربة النفسية لكارثة السيل، 330 طفل منهم من خمس قرى متضررة، و150 من نفس القرية المقامه بها الفاعلية، وعادوا جميعِاً سالمين لقراهم ومنازلهم بعد انتهاء اليوم، وذلك بمساعدة 60 متطوع، وأطباء متخصصين.

ثالثا:تنفيذ تقييم شامل للأسر المتضررة من السيول، وتحديد أولويات الاحتياجات للأسر المتضررة، بمشاركة الباحثين الاجتماعين.

عقدت ورشة عمل عن الإسعافات النفسية الأولية للأطفالشارك بها 40 كادر محلي، تناولت كيفية تطبيق الإسعافات النفسية الأولية في البيئات المختلفة بالموارد البيئية المتاحة.

ضمت القافلة فريقًا من المهندسين لتنفيذ أعمال التقييم الهندسي وتقدير الاضرار الانشائية وتمت معاينة هندسية لحوالي 50 من المنازل المتضررة في قرى الجلاوية، وعرب بني واصل ولصوامعه شرق، تم فيها حصر حجم الأضرار لتقدير المعالجة الهندسية المناسبة وخطة الترميم أو إعادة البناء حسب كل حالة.

ونثمن ونقدر في مؤسسة الإغاثة والطوارئ جهود الجمعيات والمبادرات الشريكة التي استجابت لندائنا بإغاثة متضرري السيول بمحافظة سوهاج، وتؤكد على الأهمية القصوى لمشاركة والموارد وتداول المعلومات والعمل الجماعي والتنسيق المشترك، ونتمنى أن تكون تجربة (قافلةأزمة سيل 2)دلالة تنموية قوية _للمنظمات غير الحكومة¬¬_ لما يمكن أن يحققهُتضافر الجهودواستثمارالموارد في النهوض بالمجتمع وتحسين فرص الحياة فيه.

يٌذكر أن مؤسسة الإغاثة والطوارئأطلقتقافلة مساعدات غذائية في 31 أكتوبر الماضي، تضمنت خمسة طن مواد غذائية جافة استفادت منها ألف أسرة في قرى سوهاج، واثناء ذلك قام فريق العمل بوضع خطةاستجابة طارئة لازمة السيول بسوهاج، والذي تم تنفيذ الجزء الثاني منها بقافلة أزمة سيل 2.

وتجدد المؤسسة دعوتها للمنظمات غير الحكومية وأجهزة الحكم المحلي بالتعاون والمشاركة من أجل إعادة الاعمار للمنازل والمناطق المتضررة بقري الصوامة شرق والجلاوية والحاجر وغيرها من النجوع المتضررة.

 

 

 

 

 



مؤسسة إغاثة الطفل سيول

  أهم الأخبار  

"رويترز": واشنطن تعلن سحب تأشيرات 21 سعوديًا على صلة بقضية ‫"خاشقجي"

منح الإسماعيلي راحة من التدريبات لمدة 24 ساعة

السودان يعلن ارتفاع إنتاج البلاد من الذهب خلال 2018

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

 عدد المشاهدات: 351

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة