رئيس غينيا يؤكد رغبة بلاده إقامة علاقات تجارية مع الأردن
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

رئيس غينيا يؤكد رغبة بلاده إقامة علاقات تجارية مع الأردن


اضيف بتاريخ : 12/11/2017 الساعة : 10:55:45

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 

أكد رئيس جمهورية غينيا الفا كوندي، رغبة بلاده الكاملة لإقامة علاقات تجارية واستثمارية مع الأردن، وتقديم تسهيلات لشركات المملكة، داعيا القطاع الخاص الأردني للتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية المتوفرة في بلاده.


وقال الرئيس الغيني، الذي يرأس كذلك الاتحاد الأفريقي - خلال الملتقى الاقتصادي الأردني الغيني الذي نظمته غرفة صناعة عمان، مساء اليوم الأحد - إن الدول الإفريقية تسعى اليوم لأن تكون صوتا واحدا وأن تندمج اقتصاديا، وأن تحل مشاكلها بنفسها من دون تدخلات خارجية إلى جانب إقامة منطقة تجارية حرة وتحسين ظروف سكانها، مؤكدا ضرورة أن يختار أصحاب الأعمال الأردنيين بلاده نقطة انطلاق للقارة الأفريقية وأن يتم توسيع مشروعات استثمارية مشتركة.


ولفت كوندي إلى أن غينيا تشهد اليوم تحولات اقتصادية كبيرة، وتعمل على حل الكثير من المشكلات التي تواجهها بمجالات الطاقة والمياه والنقل والبنى التحتية، وتحسين الوضع الصحي والقضاء على الأوبئة.


من جانبه، أكد وزير الدولة الأردني لشئون الاستثمار مهند شحادة، أن الأردن يولي أهمية كبيرة لأسواق القارة الأفريقية؛ حيث سعت الحكومة إلى فتح قنوات الاتصال مع دول القارة، بما فيها دول السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (كوميسا).


وقال شحادة إن الأردن أصبح مركزا محوريا للتجارة والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث توفر المملكة واحدا من أكثر بيئات الأعمال والاستثمارات مرونة في المنطقة، وتبني برامج من شأنها تحسين تراتبية المملكة عالميا.. منوها بتقرير البنك الدولي الصادر مؤخرا والذي أظهر تقدم الأردن 15 مركزا على سلم مؤشر سهولة ممارسة الأعمال.


وأشار إلى أن السوق الإفريقية تتصدر أولويات القطاع الصناعي الأردني في ظل سعيه لإيجاد أسواق تصديرية جديدة، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة والتي أدت إلى إغلاق كبرى الأسواق التقليدية للأردن.



الأردن الاقتصاد الاستثمار الأسواق التقليدية التعاون عالم

  أهم الأخبار  

ارتفاع عدد قتلى زلزال إقليم سولاويزي الأوسط في إندونيسيا

410 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 8 أيام

اليوم.. فريق إنتر يلتقي نظيره ميلان بالدوري الإيطالي

اليوم.. وزيرة الصحة تزور أسيوط لمتابعة مبادرة الرئيس السيسي

اليوم.. طرح أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه

مقتل 4 عناصر من "داعش" بمحافظة الأنبار غرب بغداد

 عدد المشاهدات: 126

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة