اجتماع عربي لإعداد خطة إعلامية توظف شبكات التواصل الاجتماعي لمواجهة الأمية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

اجتماع عربي لإعداد خطة إعلامية توظف شبكات التواصل الاجتماعي لمواجهة الأمية


اضيف بتاريخ : 13/11/2017 الساعة : 12:19:50

الجامعة العربية
أ.ش.أ

عقد اليوم بمقر الجامعة العربية، اجتماع فريق الخبراء الإعلاميين المتخصصين لإعداد خطة إعلامية توظف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية ، الذي ترأسته السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال بمشاركة المنسق الإعلامي ولجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار وخبراء إعلاميين متخصصين من الدول الأعضاء لدى الجامعة.

وأكدت أبوغزالة ، خلال الاجتماع ، على أهمية إعداد خطة إعلامية لتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي لمواجهة الأمية في الدول العربية ،موضحة أنها أحد أسباب تفشي الإرهاب والفكر المتطرف.

وقالت : إن هذا الاجتماع الذي ينظمه قطاع الإعلام والاتصال بالأمانة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع قطاع الشئون الاجتماعية يأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب في يوليو الماضي،داعية لتبني حملة إعلامية لتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي لدعم جهود محو الأمية في الدول العربية.

وأوضحت الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال أن الخطة الإعلامية المرجوة سيتم رفعها لمجلس وزراء الإعلام العرب لمناقشتها خلال اجتماعهم الشهر الجاري.

ومن جهته،استعرض المستشار فوزي الغويل مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب جهود الجامعة العربية والأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب من أجل إعداد الخطة المستهدفة ، لافتا إلى أن العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار (2015 - 2024) قد تم اعتماده من قبل مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في 29 مارس 2014.

ويهدف اجتماع اليوم إلى وضع خطة إعلامية للعقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار بغرض توظيف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية.

وتتمثل أهمية هذه الخطة في الدور الذي ستقوم به في مجال التعبئة والحشد والرصد والتقويم لجميع أنشطة العقد على المستوى العربي ، والاستفادة من التقدم التكنولوجي والفضاء المفتوح والتطور الإعلامي في الدول العربية لتحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه من أهداف العقد.


مصر جامعة عربية سياسة مواجهة الامية

  أهم الأخبار  

الخرطوم تستضيف اليوم اجتماعًا لبحث السلام بجنوب السودان

اليوم.. الشمس تتعامد على وجه تمثال رمسيس الثاني

اليوم.. وزير الخارجية الروسي يلتقي مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

اليوم.. نظر محاكمة 40 متهمًا بقضية "الاتجار بالبشر"

مقتل 9 أشخاص بينهم 5 أطفال على الأقل في انهيار أرضي بكولومبيا

اليوم.. مكتبة مصر الجديدة تستضيف حفل توقيع "عوالم الإنسان المجهولة"

 عدد المشاهدات: 152

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة