«جونسون» يعتذر عن تصريحاته بحق بريطانية محتجزة في إيران
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«جونسون» يعتذر عن تصريحاته بحق بريطانية محتجزة في إيران


اضيف بتاريخ : 13/11/2017 الساعة : 8:05:05

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 

اعتذر وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، عن تصريحات خاطئة بحق البريطانية المحتجزة في إيران نازانين زاغاري-راتكليف، هددت بمد فترة عقوبتها.


ونسبت صحيفة (الاندبندنت) البريطانية إلى جونسون، الذي عاد من بروكسل ليجيب على استجواب عاجل بشأن هذا الأمر، إن الحكومة البريطانية ليس لديها شك في أن راتكليف، المحتجزة في إيران، كانت تقضي إجازة في إيران.


وأضاف جونسون "كما قلت في مجلس العموم خلال الأسبوع الماضي، إن تصريحاتي في هذا الشأن كان يجب أن تكون أكثر وضوحًا، أعلم أن الكلمات التي استخدمتها كانت عرضة للتأويل، وأعتذر إلى السيدة زاغاري-راتكليف ولأسرتها إذا تسببت لهم عن غير عمد في مزيد من الألم".


واعتقلت السلطات الإيرانية في أبريل الماضي راتكليف، وهي موظفة إغاثة بريطانية ذات أصول إيرانية، بتهمة ممارسة أنشطة معادية للحكومة، وأصدرت محكمة إيرانية في 10 سبتمبر 2016 حكمًا بسجنها 5 سنوات.


وواجه جونسون مطالبات بالتنحي عن منصبه بعد تصريحاته الأخيرة حول راتكليف، حيث قال " إنها كانت ببساطة تعلم الناس الصحافة خلال زيارة لها في إيران خلال العام الماضي"، حيث استغل التلفزيون الإيراني هذا التصريح بأنه اعتراف علني من جونسون بتدريب المرأة لصحفيين في طهران.


وتراجع جونسون، الأسبوع الماضي، لتوضيح تصريحاته قائلا إنه كان يقصد الإشارة إلى المزاعم الإيرانية حول راتكليف بأنها كانت تدرب صحفيين، مكررًا دعمه لعائلتها والمنظمة التي كانت تعمل لديها (تومسون رويترز)، ليؤكد أنها كانت في عطلة بإيران عندما تم اعتقالها في العام الماضي.



إيران بريطانيا تصريحات خطأ اعتذار عالم العاصمة

  أهم الأخبار  

اشتباكات عنيفة بين القوات الصومالية وحركة الشباب جنوب غربي البلاد

اليوم.. "كهرباء القليوبية" تعلن قطع خدمتها عن 9 مناطق

إصابة 3 أمريكيين في هجوم استهدف اجتماعا أمنيا جنوب أفغانستان

انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف من تصاعد الخلاف التجاري

تأجيل التشغيل التجريبي لمشروع مترو مصر الجديدة لأجل غير مسمى

شريف إسماعيل يبحث مع مسئول تشادي العلاقات المشتركة

 عدد المشاهدات: 84

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة