«من حرق الدهون لنعومة الشعر».. فوائد ووصفات الزنجبيل الرائعة للعناية بالشعر والجسم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«من حرق الدهون لنعومة الشعر».. فوائد ووصفات الزنجبيل الرائعة للعناية بالشعر والجسم


اضيف بتاريخ : 10/01/2018 الساعة : 8:17:43

أرشيفية
منة موسى


تحوي الوصفات الطبيعية على العديد من المتواجدة بقوة داخل عُشب الزنجبيل، فهو معروف بقدرته على تخليص الجسم من الشحوم الزائدة لما يحتويه من مادة حارقة، وقدرته على تنظيف الشعر من الدهون المُكونة في فروة الرأس ويدخل في العديد من وصفات العناية بالشعر لجعل أكثر نعومة.


عشب الزنجبيل

الزنجبيل هو عشب طبيعي  يستخدم في جميع أنحاء العالم كتوابل , بسبب الفوائد الصحية المختلفة من الزنجبيل ، وهذه العشبة أيضا تعتبر دواء الصدر الظاهري،  وأثبتت مختلف الدراسات أن الزنجبيل فعال جدًا لعلاج عدد من المشاكل الصحية.

والزنجبيل لديه خصائص مضادة للغثيان ، مضاد للفطريات، مضاد للالتهابات، مطهر، مضاد للجراثيم، مضاد للفيروسات ومضاد للسعال، ويُحفز أداء الجهاز المناعي في مواجهة العدوى، وله خصائص يمكن أن تفعل العجائب لصحتك.

 

فوائد الزنجبيل للشعر

للزنجبيل فوائد يمكن الإستفادة منها لعلاج أصعب مشكلات الشعر من القشرة والتساقط الشديد، والذي يُسبب في وجود فراغات في فروة الشعر.

ولأن الزنجبيل يحتوي على مضادات بكتيريا فإنه يساعد على تنقية فروة الرأس من مُسببات القشرة، كما ينصح خبراء العناية بالشعر بأهمية استخدام زيت الزنجبيل الطبيعي، ولكن بشرط شراؤه من مكان موثوق منه.

فضلاً عن أنه علاج سحري لتساقط الشعر، إذ أنه يُحفز الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي يصل .إلى بصيلات الشعر كمية أكبر من الغذاء، لينبت منها شعر أكثر وأقوى



وصفات الزنجبيل لمنع تساقط الشعر

من خلال طريقتين، الأولى وهي فرك فروة الرأس جيدًا وخاصة في مناطق الفراغات، بقطعة من الزنجبيل الطازج، ويتم التدليك لمدة 10 دقائق، ثم يُغسل الشعر.

ثانيًا، ضعي قطعة من الزنجبيل الطازج المبشور مع قليل من زيت الأفوكادو، واتركيه جانبًا لعدة ساعات لا تقل عن 3 ساعات، ثم دلكّي فروة الرأس جيدًا به.

 

فوائد الزنجبيل

لم تقتصر فوائد الزنجبيل على الشعر فقط، بل يشتهر عشب الزنجبيل في وصفات التخسيس والنحافة، لما له من فوائد ملموسة في هذه العملية، إذ يقوم الزنجبيل بسرعة حرق الدهون في الجسم لما يحتويه من مواد طبيعية تنقّي الجسم من السموم وتنظم عملية الهضم.

 

ويشتهر الزنجبيل بأنه كنز الأعشاب الطبيعية ، فهو يعمل على تنقية الجسم من السموم وتنظيف الكبد، فضلاً عن استخدامه في علاج القىء والاسهال وتسكين آلام الروماتيزم، والصداع النصفي.

 

والزنجبيل يكافح ايضًا الخلايا السرطانية لما يحويه من مواد طبيعية حارقة وفعالة، كما أنه يستخدم في علاج الحمى وارتفاع درجة الحرارة وحالات الزكام والأنفلوانزا، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.

 


فوائد الزنجبيل وصفات الزنجبيل فوائد الزنجبيل للشعر العناية بالشعر إنقاص الوزن​

  أهم الأخبار  

363 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

المرصد السوري: "داعش" يطلق 6 رهائن في "صفقة الـ 27 مليون دولار"

اليوم.. برشلونة يلتقي إشبيلية في مواجهة نارية بـ"الليجا"

اليوم.. سماع الشهود في محاكمة 213 متهما بـ"تنظيم بيت المقدس"

تفاصيل مباحثات الرئيس السيسي والعاهل السعودي

وزير النقل يعلن البدء في اختبارات أنظمة الإشارات بمحطات مترو مصر الجديدة

 عدد المشاهدات: 725

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة