وزيرا الأوقاف والرى يفتتحان مسجد شهداء بئر العبد بمدينة أسوان الجديدة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزيرا الأوقاف والرى يفتتحان مسجد شهداء بئر العبد بمدينة أسوان الجديدة


اضيف بتاريخ : 12/01/2018 الساعة : 2:57:37

مدينة اسوان الجديدة
أ.ش.أ

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، يرافقه الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ومجدى حجازي محافظ أسوان،اليوم الجمعة، مسجد شهداء روضة بئر العبد بمدينة أسوان الجديدة، على مساحة 440 م2 وبتكلفة تصل إلى مليون جنيه لخدمة التنمية بمدينة أسوان الجديدة غرب النيل، وفى إطار بدء احتفالات المحافظة بعيدها القومى .


وشدد وزير الأوقاف -خلال خطبة الجمعة اليوم - على ضرورة الحفاظ على المياه فى كل مكان، بحسن استخدامها والاقتصاد وترشيد الاستهلاك فيها حتى فى الوضوء كما علمنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم ، وتعظيم استخدام المياه بالاستخدام الأمثل والنظم الحديثة للري، وتوسعة مجاري الأنهار بما يخدم الناس.


وأضاف "إنه يجب علينا الاعتماد على الله والأخذ بالأسباب لأن من بيننا من ينتهج نهجين أحدهما من أخذ الدين تجارة للتكسب والتطرف ، أما الفريق الآخر لا يريد الدين كليا ولا يعتمد على الله.. فعلينا الرجوع إلى الله دون إفراط أو تفريط فلا نجاة لنا إلا بذلك ..فنحن في حاجة ماسة أن نرد شبابنا الى الايمان بالله ردا جميلا وعلينا الأخذ بالأسباب فى كل أمر .


من جانبه، قال وزير الري بأن هناك استراتيجية جديدة في خطة الدولة لتعظيم الاستفادة من المياه، لافتا إلى أن هناك مشروعات بتكلفة 70 مليار جنيه تستهدف تشغيل محطات الصرف الصحي بمختلف المحافظات بنظام المعالجة الثلاثية لاستخدامها في الأغراض المختلفة.


وأوضح أن هناك خطة مستقبلية تستغرق 20 عاماً تستهدف تحلية مياه البحر وإعادة الاستفادة من مياه الترع والمصارف، لافتا إلى أن مصر ستكون رائدة في تعظيم الاستفادة من المياه بين دول العالم، في ظل توجه للعديد من الدول لترشيد المياه وإعادة تدويرها .


وبدوره، أكد محافظ أسوان أن مصر دائماً تتذكر أبناءها الذين ضحوا بأرواحهم فداء لعزة وكرامة وطنهم، مشيرا إلى أن تسمية أحد مساجد أسوان بإسم شهداء روضة بئر العبد يأتي تقديراً وعرفاناً من أهالي أسوان لهؤلاء المواطنين الأبرياء الذين استشهدوا داخل المسجد أثناء صلاة الجمعة نتيجة الهجوم الغاشم من الإرهابيين دون أدنى مراعاة لحرمة دور العبادة و تعاليم الأديان السماوية والقيم والأخلاق والأعراف الدولية والإنسانية بإعتبار أن الإرهاب لا دين له ولا وطن له .


مصر اوقاف شـئون دينية وزير الاوقاف

  أهم الأخبار  

تفاصيل التحقيقات الأولية في وفاة جمال خاشقجي

الرئيس السيسي قائد

عبور 203 سفينة مجرى قناة السويس خلال 6 أيام

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

أكثر من 50 دولة تبحث اليوم القضايا التجارية والأمنية في بروكسل

"الأوقاف" تعلن موضوع خطبة جمعة اليوم بالمحافظات

 عدد المشاهدات: 139

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة