اجتماع ثلاثي لرؤساء أنجولا والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل في كينشاسا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

اجتماع ثلاثي لرؤساء أنجولا والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل في كينشاسا


اضيف بتاريخ : 14/02/2018 الساعة : 1:07:44

رئيس الكونغو برازافيل، دنيس ساسو نجيسو
أ.ش.أ

يعقد رئيس الكونغو برازافيل، دنيس ساسو نجيسو، مع رئيسي الكونغو الديمقراطية جوزيف كابيلا وأنجولا جوا لورينسو، اليوم الأربعاء، اجتماعا ثلاثيا في العاصمة الكونغو ديمقراطية كينشاسا حول الوضع في منطقة البحيرات العظمى.


وذكر راديو (فرنسا الدولي) اليوم أن نجيسو يعقد هذا الاجتماع بصفته الرئيس الحالي للمؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى، حيث التقى الرؤساء الثلاثة في البرازافيل منذ ثلاثة أسابيع لبحث الوضع في الكونغو الديمقراطية.. مضيفا أن الرؤساء الثلاثة أعربوا عن بالغ قلقهم إزاء الوضع السياسي السائد في الدول المجاورة لهم.


ومن جانبه، قال وزير الخارجية الأنجولي مانويل دومينجوس أوجوستو "إن جمهورية الكونغو الديمقراطية تعد المحور الأساسي لجميع الأزمات لأن ما يحدث هناك يؤثر على منطقة البحيرات العظمى بأكملها.. موضحا أنه بالنسبة لدول الجوار فإنه من الواضح أن هناك أولوية، وهي إجراء الانتخابات في 23 ديسمبر 2018، وفقا لما حددته اللجنة الانتخابية".


يذكر أن الرؤساء الثلاثة ركزوا خلال القمة الأخيرة على تنفيذ قرارات القمة التي عقدت في العاصمة برازافيل في 19 سبتمبر الماضي، لاسيما ما يتعلق بالتنفيذ الفعال لإعلان نيروبي الذي يلزم الكونغو الديمقراطية وحركة التمرد السابق (23 مارس - 23 إم) لاستعادة السلام في منطقة الجزء الشرقي لجمهورية الكونغو الديمقراطية.


وأشار الرؤساء الثلاثة، في البيان الختامي للقمة، إلى توصيات قمة 19 سبتمبر التي عقدت في برازافيل نفسها واستمرارية تنفيذ اتفاق أديس أبابا الإطاري وإعلان نيروبي.


رئيس الكونغو برازافيل دنيس ساسو نجيسو

  أهم الأخبار  

ارتفاع عدد قتلى زلزال إقليم سولاويزي الأوسط في إندونيسيا

410 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 8 أيام

اليوم.. فريق إنتر يلتقي نظيره ميلان بالدوري الإيطالي

اليوم.. وزيرة الصحة تزور أسيوط لمتابعة مبادرة الرئيس السيسي

اليوم.. طرح أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه

مقتل 4 عناصر من "داعش" بمحافظة الأنبار غرب بغداد

 عدد المشاهدات: 191

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة