اللجنة الدولية للصليب الأحمر تطالب بمعاملة المدنيين في سوريا معاملة إنسانية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تطالب بمعاملة المدنيين في سوريا معاملة إنسانية


اضيف بتاريخ : 14/03/2018 الساعة : 3:57:45

أرشيفية
أ.ش.أ

دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى ضرورة معاملة المدنيين في سوريا معاملة إنسانية وفقا للقانون الدولي بصرف النظر عن أوضاعهم الاجتماعية أو انتماءاتهم الدينية أو العرقية أو السياسية فى سوريا بالإنسانية ، مؤكدة ضرورة أن تتحلى عمليات اجلاء المدنيين فى سوريا بالانسانية سواء بدأت تلك العمليات في الغوطة الشرقية أو عفرين او اى منطقة اخرى .


وقالت اللجنة فى بيان صحفي اليوم (الأربعاء) فى جنيف إن ابسط المعايير التى يجب أن تتخذ هى ضرورة احترام وحماية المدنيين والأشخاص الذين كفوا عن المشاركة المباشرة في العمليات العدائية في جميع الأوقات ، ومن جانب جميع الأطراف بما في ذلك أثناء عمليات الاجلاء.


وأكدت اللجنة انها لم تتواصل مع اطراف النزاع حتى الآن بشأن عمليات الاجلاء ولم تشارك فيها بعد وأنها على استعداد للعمل مع الاطراف لضمان الالتزام بالمعايير والقواعد والتى تشمل اخطار الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم مسبقا بشروط الاتفاق ووجهة وصولهم وتفاصيل عملية الإجلاء ، اضافة الى تخيير المدنيين بين البقاء او المغادرة .


وشددت على أن المدنيين يجب أن يحظون بالحماية من الهجمات في جميع الظروف سواء اختاروا البقاء أو المغادرة كما يجب ان يمنح المدنيون الذين يتم اجلاؤهم ممرا آمنا وان تتخذ ُجميع التدابير للحفاظ على وحدة الأسرة .


وقالت اللجنة الدولية إنه يجب أن تكفل الحماية الخاصة والرعاية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمستضعفين مثل الجرحى والمرضى والقصر المنفصلين عن ذويهم والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة وان يستفيد المدنيون النازحون في وجهة الوصول من حرية التنقل والوصول إلى ظروف مُرضية تشمل المأوى والنظافة والصحة والسلامة والتغذية والخدمات العامة وخدمات الحماية وفرص كسب الرزق وعلى ان يصرح للعاملين في المجال الإنساني الدخول إلى وجهة وصول النازحين ويسمح لهم بمتابعة أوضاع الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم وتقييم احتياجاتهم بعد النزوح وتقديم المساعدات والخدمات الإنسانية .


وأكدت اللجنة أهمية أن تكون عمليات الإجلاء مؤقتة ويحق للنازحين العودة حالما تنتهي أسباب نزوحهم وتتاح لهم معلومات واضحة عن فرص العودة وكذلك أن تكفل حرمة الممتلكات الشخصية وتتمتع الممتلكات التى خلفها الاشخاص الذين يتم اجلاؤهم بالحماية من النهب والاستيلاء او الاستخدام غير القانونى .


الصليب الاحمر سوريا الغوطة الشرقية

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

هزة أرضية بقوة 5.4 ريختر تضرب شمال غرب الصين

اليوم.. عمر البشير يلتقي نائب رئيس جنوب إفريقيا

منتخب الفراعنة يسعى لحسم التأهل لأمم أفريقيا على حساب سوازيلاند

"جوجل" تعلن عدم مشاركتها في مؤتمر للاستثمار بالسعودية

عبور 102 سفينة مجرى قناة السويس خلال يومين

 عدد المشاهدات: 177

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة