«ستاندرد آند بورز» ترفع التصنيف الائتماني للاقتصاد المصري.. واقتصاديون لـ«بوابة العاصمة»: دليل على نجاح السياسة التي يتبعها الرئيس وتفتح المجال أمام الاستثمارات الأجنبية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«ستاندرد آند بورز» ترفع التصنيف الائتماني للاقتصاد المصري.. واقتصاديون لـ«بوابة العاصمة»: دليل على نجاح السياسة التي يتبعها الرئيس وتفتح المجال أمام الاستثمارات الأجنبية


اضيف بتاريخ : 12/05/2018 الساعة : 5:35:43

صورة أرشيفية
هاجر مختار


أصدرت مؤسسة «ستاندرد آند بورز» للتصنيف الائتماني، تقريرًا يفيد برفع تقييمها السيادي للاقتصاد المصرى من «B-» إلى «B» مع التأكيد على النظرة المستقبلية المستقرة.


ويعكس قرار مؤسسة ستاندرد اند بورز تحسن مؤشرات وركائز الاقتصاد المصري وفقا لتقييم المؤسسة، وذلك في ضوء استمرار وتيرة الإصلاح الاقتصادي التي تقوم به الحكومة المصرية، وما تضمنته من تنفيذ إجراءات إصلاحية هامة مثل اتباع سياسة سعر صرف مرنة تعزز من القدرة التنافسية للاقتصادي المصرى.


بالإضافة إلى ارتفاع الانتاج المحلي من الغاز الطبيعي وزيادة حصيلة الصادرات المصرية من السلع والخدمات، وبدء تحسن مؤشرات المالية العامة في ظل اجراءات الضبط المالى، وكذلك بدء انحسار الموجة التضخمية بمصر مع انخفاض معدلات التضخم خلال الشهور الماضية مما يشير إلى تحسن فعالية السياسة النقدية المتبعة.


وأكد الخبراء في المجال الاقتصادي إن الخطوات التي اتخذها الرئيس في المجال الاقتصادي خلال الفترة الماضية كان لها اثر قوي في تنمية الاستثمارات المصرية.


إشادة وكالة «ستاندرد» بالاقتصاد المصري تفتح المجال أمام الاستثمارات الاجنبية

قال شريف دولار، الخبير الاقتصادي، إن إشادة البنك الدولي بتحس الاقتصاد، وقرار الوكالة العالمية بتحسن تصنيف الاقتصاد المصري "إيجابي" دليل علي نجاح السياسة الاقتصادية التي يتبعها الرئيس.

وأشار "دولار"، خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، إلى أن تحسن المناخ الاستثماري في ضوء قيام الحكومة بتنفيذ مجموعة من الإصلاحات الطموحة.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن تلك الخطوة تفتح المجال امام الاستثمارات الاجنبية بصورة مباشرة أو غير مباشرة مما يعود بالنفع علي الدخل القومي للبلاد، بالإضافة لتحسن أوضاع القطاعات الاقتصادية الممثلة في قطاع الصناعة والزراعة والتجارة.


المشروعات الاقتصادية الأخيرة السبب في رفع تصنيف «ستاندرد» للاقتصاد المصري

وفي سياق متصل قالت بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن تصنيف وكالة "ستاندرد اند بورز" نقطة إيجابية لصالح الاقتصاد المصري.

وأوضحت "فهمي"، خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، إن المشروعات الاقتصادية الأخيرة التي دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان لها دور مهم في الحصول على ذلك التصنيف.

وتابعت عضو اللجنة الاقتصادية، إن هناك عدة خطوات اقتصادية كان لها تأثير قوي في تحسن المناخ الاقتصادي لمصر، والتي من ضمنها إجراءات ترشيد دعم الطاقة، بالإضافة إلى الإصلاحات التشريعية الهامة الأخيرة من إصدار قانون الاستثمار الجديد، وقانون التراخيص الصناعية.


الفترة الماضية شهدت تطور كبير في الاقتصاد المصري

أشاد رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، بقرار وكالة "ستاندرد اندبورز" العالمية، برفع التصنيف السيادي للدين المصري من B- إلى B.

وأوضح "عبده"، خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، إن الاقتصاد المصري شهد تحسن كبير خلال الفترة الماضية، عقب تحرير سعر الصرف، وطرح العديد من الاستثمارات التي جذبت المستثمرين الأجانب للمشاركة بالمشروعات المصرية.

وأكد الخبير الاقتصادي إلى أن زيادة الاحتياطي الأجنبي في خزانة البنك المركزي وتدشين عدد من المشروعات الهامه والدولية ساهمت في تحسين صورة مصر لدي مؤسسات العالم.

ورفعت الوكالة الدولية للتصنيف الإئتماني ستاندرد آند بورز تصنيفها للدين السيادي لمصر من (-B) إلى (B) ، مشيره في تقريرها إلى تحسن العوامل الأساسية للاقتصاد الكلية.



الاقتصاد التصنيف العالمي الاستثمارات اقتصاد مصر السيسي

  أهم الأخبار  

مقتل 4 عناصر من "داعش" بمحافظة الأنبار غرب بغداد

وزير التموين يضع حجر أساس المنطقة اللوجستية غدا بالبحيرة

اليوم.. نظر إعادة محاكمة متهم بـ"غرفة عمليات رابعة"

ارتفاع عدد ضحايا انهيار سقف فيلا التجمع الأول

اليوم.. الأهلى يغادر للجزائر استعدادا لمواجهة وفاق سطيف

تعرف على الحالة الصحية للفنان تامر حسني

 عدد المشاهدات: 256

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة