بعد إطلاق مبادرة «سكتك خضرا».. هل يمكن العودة للدراجات كوسيلة نقل في شوارع مصر؟
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بعد إطلاق مبادرة «سكتك خضرا».. هل يمكن العودة للدراجات كوسيلة نقل في شوارع مصر؟


اضيف بتاريخ : 12/05/2018 الساعة : 6:21:46

ارشيفية
ريهام فوزى

فى الوقت الذى فكر البعض فى اللجوء لوسائل نقل بديلة تجنبًا لارتفاع أسعار التذاكر، أطلقت محافظة القاهرة، مبادرة بيئية «سكتك خضرا.. مصر أسرع بالعجلة بمنطقة الكوربة بمصر الجديدة.

 

وبهذا الصدد، أكد إبراهيم صابر، رئيس حي مصر الجديدة، أن اطلاق المبادرة بدأ من الأمس، بمنطقة الكوربة بمصر الجديدة، بعد توقيع بروتوكول تعاون مسبق مع السفارة الدنماركية بالقاهرة وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات وجمعية مصر المحروسة.

 

وأوضح صابر، فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة ركوب الدراجات لكافة الفئات العمرية، والتشجيع على استخدامها كوسيلة نقل يومية اقتصادية آمنة.

 

وأشار إلى أن انطلاقتها الأولى تهدف إلى تركيب 110 وحدات ركن للدراجات لتستوعب 811 دراجة بشوارع القاهرة بنطاق أربعة أحياء، هى مصر الجديدة وعابدين والأزبكية وحي غرب.

 

وأضاف أن المبادرة تعد علامة فارقة فى مجال الطرق، وترجمة عملية لتسويق ثقافة ركوب العجل بشكل عملى، لافتًا إلى وجود خطة لوجود مسارات للدراجات فى تصميم الشوارع الجديدة، وأماكن مخصصة لركوبها.

 

وأشار رئيس حى القاهرة، إلى وجود خطة توعية من عدة جهات عديدة، للتشجيع على وجود وسيلة نقل سريعة وآمنة، دون خوف من ردود الأفعال فى الشارع.

 

 "طرق آمنة"

وفى الإطار ذاته، أكد كريم سالم، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة، أن مبادرة  «سكتك خضرا.. مصر أسرع بالعجلة» ليست بديلة لوسيلة نقل ما، وإنما هى مبادرة إيجابية بين المجتمع المدنى ومجتمع الحى.

 

وأوضح سالم، فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن المبادرة تهدف إلى تحسين خدمات النقل بطرق آمنة، وتحسين خدمات الدراجات فى المدينة.

 



حى القاهرة الكوربة اقتصادية مصر أسرع العجلة

  أهم الأخبار  

مقتل 4 عناصر من "داعش" بمحافظة الأنبار غرب بغداد

وزير التموين يضع حجر أساس المنطقة اللوجستية غدا بالبحيرة

اليوم.. نظر إعادة محاكمة متهم بـ"غرفة عمليات رابعة"

ارتفاع عدد ضحايا انهيار سقف فيلا التجمع الأول

اليوم.. الأهلى يغادر للجزائر استعدادا لمواجهة وفاق سطيف

تعرف على الحالة الصحية للفنان تامر حسني

 عدد المشاهدات: 231

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة