رئيس حديقة الحيوان في حواره لـ«بوابة العاصمة»: نقل الحديقة شائعة ومستعدون لعيد الفطر بتطورات أمنية على أعلى مستوى .. والإقبال سيتأثر بمباراة كأس العالم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   حوارات  

رئيس حديقة الحيوان في حواره لـ«بوابة العاصمة»: نقل الحديقة شائعة ومستعدون لعيد الفطر بتطورات أمنية على أعلى مستوى .. والإقبال سيتأثر بمباراة كأس العالم


اضيف بتاريخ : 10/06/2018 الساعة : 8:08:41

من الحوار
أيه حسن


تعد حديقة الحيوان بالجيزة ملجأ العديد من الأسر المصرية للتنزه في أيام العيد، وذلك لقلة ثمن تذكرتها التي تبلغ 5 جنيهات فقط، ولذلك تستعد الحديقة لاستقبال الزائرين وتوفير الخدمة على أعلى مستوى، وهذا ما دفعنا للحوار مع الدكتور محمد الرجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان بالجيزة.


ما تعليقك حول شائعات نقل حديقة الحيوان إلى العاصمة الإدارية؟

شائعات ليس لها أساس من الصحة، الحديقة تتعرض من حين لأخر إلى شائعات لإثارة البلبلة، ولم أعرف من نشر هذا الكلام، حيث لم يكن هناك دراسة أو مخطط لنقل الحديقة مسبقا، فالوزارة تهتم حاليا بالتطويرات وتقوية البنية التحتية للحديقة.


ما هي أخر التطورات في الحديقة استعدادا لعيد الفطر؟

حدث طفرة كبيرة في الحديقة، حيث تم تزويدها بالعديد من المقاعد لتمكين الزائرين من الجلوس، فضلا عن عمل منظومة نظافة على أعلى مستوى، حيث كنا نتلقى العديد من الشكاوي بسبب القمامة التي تتواجد في الحديقة بشكل مستمر، وقد تم تجديد المياه داخل الترع والصرف الصحي، حيث تم تصليح 8 بئر لتجديد المياه باستمرار، وتم عمل نافورات لإزالة الأكسجين من المياه لمنع الرائحة الكريهة التي كانت تنتشر في الحديقة.

وقد تم عمل صيانة لكل دورات المياه، بالإضافة إلى عمل دورات مياه جديدة بمستوى فندقي لذوي الاحتياجات الخاصة، وهذا لأول مره في الحديقة، فضلا عن إنشاء منطقة ترفيهية متكاملة لإثارة البهجة لدى الزوار وتتضمن ملاهي وتوافر 2 سينما 7.


ما الخطة المعتمدة لزيادة أعداد الحيوانات في الحديقة؟

نتبع خطة متكاملة هدفها إكثار عدد الحيوانات وتعتمد على 3 محاور، حيث تعتمد على التغذية الجيدة تسير طبقا للمعدلات العالمية، بالإضافة إلى الرعاية البيطرية، وخطة للتحصينات من الأوبئة، حيث لا يوجد أي أوبئة تعاني منها الحيوانات، ونعمل على إثراء الحياة البيئية للحيوان حتى نهيئ بيئة تصلح للتزاوج والتكاثر، فهناك حوالي 40% زيادة من اعداد القطيع، وهناك اعداد تضاعفت.


كم تبلغ تكلفة التطورات؟

لقد تم عمل جميع التطورات في الحديقة بالجهود الذاتية، حيث لا يوجد أي تكلفة مالية على أعباء الدولة، لفقد تم التواصل مع بعض منظمات المجتمع المدني، حيث تم تزويد الحديقة بالأخشاب ومواد الطلاء والمواد الخام ومواتير مياه.

وساهمت كلية التربية الفنية بعمل تطوعي من خلال تزين بيوت الحيوانات بالرسومات، ولم يتقاضوا أي مبلغ مالي، حيث زودناهم بالمواد الخام فقط.


هل هناك منظومة أمنية لاستقبال العيد؟

هناك منظومة أمنية متكاملة لاستقبال العيد، حيث سوف يتم زيادة عدد منافذ بيع التذاكر لـ18 منفذ منعا للتكدس أمام البوابات.

وتم التعاون مع شركات أمن وشركات للنظافة، والتعاون مع مديرية أمن الجيزة حتى يكون هناك استنفار أمني داخل الحديقة، وستتواجد شرطة نسائية لمنع حالات التحرش، وتم التنظيم مع الاسعاف لتزويد الحديقة بسيارتين اسعاف، والتنظيم مع وزارة الشباب والرياضة لعمل معسكرات كشافة.


كيف يتم التعامل مع الأطفال التائهين؟

هناك معسكرين سيتم عملهم لتجميع الأطفال التائهين، واسترجاعهم لأهلم في غضون 5 دقائق، ومنع خروج أي طفل بمفرده من بوابات الحديقة.


ما هي مواعيد العمل في العيد؟

سيتم مد فترة عمل الحديقة، حيث سيتم فتح الحديقة مبكرا ساعة عن مواقيت العمل العادية، حيث سيتم استقبال الزائرين الساعة الثامنة صباحا وإغلاقها السادسة مساء.


كم يصل عدد الزائرين خلال أيام العيد؟

أتوقع أن يكون الإقبال ضعيف أول أيام العيد، وذلك لبث مباراة كأسا العالم للمنتخب المصري في الساعة الثالثة عصرا، وذلك سوف يؤثر على إقبال الزوار، وقد يصل العدد إلى حوالي 300 ألف زائر أو أكثر خلال 3 أيام عيد الفطر.




حوار حديقة الحيوان نقل العاصمة الإدارية تطوارات عيد الفطر موعد

  أهم الأخبار  

عبور 102 سفينة مجرى قناة السويس خلال يومين

اليوم.. تونس يواجه نظيره النيجر في تصفيات أمم إفريقيا

اليوم.. انطلاق مؤتمر الإفتاء العالمي برعاية "السيسي"

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة أحمد دومة في أحداث مجلس الوزراء

أسعار الفضة تسجل استقرارًا اليوم

مقتل عاملة إغاثة نيجيرية على يد بوكو حرام شمال شرق البلاد

 عدد المشاهدات: 784

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة