عمرو عبد الحميد: 6 ملايين جنيه لتأسيس الصحيفة اليومية أمر مرهق في ظل أزمة الإصدارات العالمية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

عمرو عبد الحميد: 6 ملايين جنيه لتأسيس الصحيفة اليومية أمر مرهق في ظل أزمة الإصدارات العالمية


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 2:01:16

الدكتور عمرو عبد الحميد
أيه حسن

قال الدكتور عمرو عبد الحميد، أستاذ الاعلام والرأي العام بجامعة بني سويف، إن قانون تنظيم الصحافة والإعلام الجديد، فيه جدال حول بعض المواد، خاصة المتعلقة بعودة الحبس الإحتياطي للصحفيين.

 

وأوضح خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن القانون يقتصر على الصحفيين المقيدين في النقابة وذلك يتنافى مع الواقع الحالي، حيث أن هناك العديد من الصحفيين يعملون في مؤسسات صحفية دون التقييد في نقابة، لافتا إلى أنه كان من الممكن وضع بنود في القانون خاصة بخريجي إعلام ليتمكنوا من الاستفادة من مميزات القانون.

 

وأشار إلى أن القانون لم يضف جديد بشأن الإعلام الإلكتروني والرقمي، مضيفا أن من مميزات القانون إمكانية تحويل المؤسسات الصحفية التي تعاني ضائقة مالية إلى شركات قابضة، حيث ذلك سيساعدها في حل مشاكلها المالية.

 

وأضاف أن من مميزات القانون ضمان حماية الصحفيين من الإعتداءات، ومعاقبة المعتدين عليهم بأشد العقوبات.

 

وأردف أن القانون لو لم يتم مناقشته مع خبراء في مجال الإعلام سيكون بمعزل عن إرضاء الصحفيين وسيفجر العديد من المشاكل.

 

وعن  فرض 6 ملايين جنيه لإصدار صحيفة يومية و100 ألف جنيه لإصدار موقع إلكتروني، أكد أنها تعد مبالغ مالية طائلة، خاصة أن مصر مجتمع يوجد به حرية للصحافة، وأن أي شخص لديه الحقي في إصدار موقع الكتروني، لافتا إلى أن الإصدارات الصحفية تعاني من أزمة على مستوى العالم، وأكبر دليل إغلاق صحيفة الحياة اللندنية، كما أن قارئ الصحف الورقية قل عددهم بشكل كبير فلن تستطيع الصحيفة كسب 6 مليون جنية ثمن إصدارها.

 

وحول فرض ضرائب على إعلانات "فيس بوك وجوجل"، قال أن الإعلانات الرقمية أصبحت تستحوذ على حوالي 85% من حصيلة الإعلانات في العالم، موضحا أنه آن الأوان لفرض ضريبة على هذه المواقع ويتم التعامل معها مثل الإعلانات التي تبث عبر التلفزيون.

 

وكان مجلس النواب فى الجلسة العامة ، برئاسة الدكتور على عبد العال، قد وافق على الفصل الثانى المتعلق بـ"مزاولة المؤسسة الإعلامية لنشاطها"، بمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وأبرز هذه المواد تلك التى تنص على "ولا يجوز فى جميع الأحوال لأى موقع إلكترونى جلب إعلانات من السوق المصرى، ما لم يكن مقيداً بالمجلس الأعلى، وخاضعاً لأحكام القانون رقم 11 لسنة 1991 بشأن التهرب الضريبى.


جدال صحافة إعلام

  أهم الأخبار  

اليوم.. رئيس الوزراء يجتمع بالمحافظين لمناقشة عدد من الملفات

عبور 268 سفينة مجرى قناة السويس خلال 5 أيام

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا للإنتاج بالكأس

موسكو: إجراء انتخابات في ليبيا حاليًا محفوف بالمخاطر

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. "المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه

 عدد المشاهدات: 577

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة