إيران: على كوریا الشمالیة التعامل بحذر في التفاوض مع الولايات المتحدة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

إيران: على كوریا الشمالیة التعامل بحذر في التفاوض مع الولايات المتحدة


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 2:56:06

المتحدث باسم وزارة الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمی
أ.ش.أ

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمی، اليوم الإثنين، ماضي الولايات المتحدة بالسيء من حيث وضع العراقيل والانتهاك والانسحاب من الالتزامات الدولية الثنائية والمتعددة الأطراف..حاثا حكومة كوریا الشمالية على التعامل بحذر تام فی المفاوضات مع الولايات المتحدة.


وقال قاسمي ، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية معقبا على اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون ، "إن موقف إیران بشأن هذه القضیة واضح ولم یطرأ أي تغییر علیه نحن مهتمون باستتباب السلام والاستقرار والأمن في شبه الجزیرة الكوریة كباقي مناطق العالم ونرحب بكل خطوة تسهم في هذه العملیة فضلاً عن التنمیة الاقتصادیة والازدهار في هذه المنطقة".


وشدد المتحدث على أن طهران لیس لدیها وجهة نظر متفائلة بشأن هذا الموضوع نظرا لماضي وتاریخ السلوك والعلاقات المعروفة من الولایات المتحدة خاصة التي یتبعها ترامب والتي قام بها خلال فترة ولایته منها وضع العراقیل والانسحاب من الاتفاقیات والعقود وعدم الالتزام بالتعهدات خاصة فیما یتعلق بالاتفاق النووي..قائلا:"نعتقد وتعتقد أنه على حكومة بيونج يانج التعامل مع هذا الأمر بحذر شدید لأن طبیعة الإدارة الأمریكیة تجعلنا نحكم بعدم التفاؤل".


وأكد قاسمي تأييد إيران للسلام والأمن الذي هو في مصلحة شبه الجزیرة الكوریة ، إلا أنها تنظر إلى السلوك الأمريكي بنظرة تشاؤم.


ورداً على سؤال حول انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وانسحاب بعض الشركات الأوروبیة من إیران ودور الدبلوماسیة الاقتصادیة .. قال المتحدث : إن بعض الشركات الأوروبية اتخذت مواقف بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووی وإعلان عودة العقوبات ضد طهران، وهذه الشركات الأوروبية لديها مهلة نهائية من 90 إلى 120 يوما حتى عودة العقوبات وعليها انتظار ما سيحدث وما هي نتیجة محادثات إيران مع شركائها الأجانب.


إيران كوريا الشمالية الولايات المتحدة سياسة

  أهم الأخبار  

باريس سان جيرمان في مواجهة نارية أمام نابولي بدوري أبطال أوروبا

كوريا الجنوبية تسعى لتشكيل لجنة عسكرية مشتركة مع بيونج يانج

إنذار أمنى يغلق منشأة أمريكية لصناعة الأسلحة النووية

مقتل العشرات في اشتباكات عشائرية في بلاد بنط بالصومال

الرجاء يلتقي إنيمبا اليوم في إياب نصف نهائي الكونفيدرالية

"الأرصاد": البلاد ستشهد سقوط أمطار يومي الخميس والجمعة المقبلين

 عدد المشاهدات: 159

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة