مجلس النواب يرفض مقترحا للنائب مصطفي بكري بالمد للصحفيين وجوبيا حتى سن الـ65 عاما
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مجلس النواب يرفض مقترحا للنائب مصطفي بكري بالمد للصحفيين وجوبيا حتى سن الـ65 عاما


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 3:28:22

أرشيفية
أ.ش.أ

رفض مجلس النواب مقترحا من النائب مصطفي بكري فيما يخص سن الإحالة الخاص بالصحفيين ، حيث اقترح بكري معاملة الصحفيين معاملة القضاة فيما يخص المد، على أن يكون المد للصحفيين بشكل وجوبي حتى سن 65 عاما.


وقال بكري- خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال اليوم وأثناء مناقشة المادة الخامسة من مشروع قانون الهيئة الوطنية للصحافة فيما يتعلق بالبند الخاص باصدار قرارات مد السن للصحفيين- إنه من حق الصحفي أن يعمل بشكل حر دون أن تكون عليه قيود من إدارة المؤسسة ، ولايكون الأمر مرهونا برضاء وهوى رئيس مجلس الإدارة ، وأن يكون المد وجوبيا حتى يبلغ الصحفي 65 عاما.


واستفسر الدكتور علي عبد العال من بكري عن قصد مضمون مقترحه "هل هو تحديد سن التقاعد عند 65 عاما أم المد حتى سن الـ 65 عاما"، مؤكدا أن المقترح هكذا يذهب إلى سن التقاعد.


من جانبه، قال رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب أسامة هيكل إن النص المطروح في مشروع قانون"الهيئة الوطنية للصحافة" مرن ويسمح بالمد فيما يتعلق بالكفاءات الكبري حتي فوق سن الـ65 عاما.


وعقب رئيس مجلس النواب بالقول: إن الصحفي ليس له سن تقاعد فهو يكتب إلى ماشاء الله من العمر وليس له سن تقاعد.. وأن المد من سلطة الهيئة الوطنية للصحافة وليس رؤساء مجالس الإدارات.


ولفت النائب مصطفي بكري إلى أنه يتحدث عن الصحفي الذي لايقل عطاءه عن عطاء القاضي ، وندعو ألا يكون قرار المد للصحفي مرهونا بسلطة رؤساء مجالس الإدارة .


وكشف النائب أسامة هيكل عن أنه طرح داخل اللجنة أن المد ليس حقا بشكل مطلق للجميع ، والنص الوارد في مشروع القانون به مرونة كبيرة وهو في يد ومن اختصاص الهيئة الوطنية للصحافة.


مجلس النواب مصطفى بكري

  أهم الأخبار  

عبور 203 سفينة مجرى قناة السويس خلال 6 أيام

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

أكثر من 50 دولة تبحث اليوم القضايا التجارية والأمنية في بروكسل

"الأوقاف" تعلن موضوع خطبة جمعة اليوم بالمحافظات

وزير الدفاع الأمريكي: هجوم أفغانستان لن يؤثر على الانتخابات

هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب بحر اليابان

 عدد المشاهدات: 167

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة