عسران يستعرض إنجازات البحيرة لتوزيع الكهرباء في تأمين التغذية الكهربائية وتحسين الجودة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

عسران يستعرض إنجازات البحيرة لتوزيع الكهرباء في تأمين التغذية الكهربائية وتحسين الجودة


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 4:21:04

أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
أ.ش.أ

اجتمع المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم / الاثنين / بالمهندس محمد عبد العليم سطوحي رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء لمناقشة إنجازات الشركة بمجال تأمين التغذية الكهربائية وتحسين الجودة.


ويأتي ذلك انطلاقا من الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وخاصة فيما يتعلق بشبكات الكهرباء، حيث يواصل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة متابعته الدورية لرؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه في خطط التطوير، والدفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك .


و ناقش عسران خلال لقائه مع رئيس شركة البحيرة - التي تغطي عددا من المحافظات تتضمن محافظة البحيرة وكذلك محافظة مطروح وعلى طول الساحل الشمالي من الكيلو 66 حتى السلوم وحتى واحة سيوة جنوبا، ومدينة السادات ومركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية ، وجزء من محافظة الإسكندرية (قرى العامرية - برج العرب ) - الوقوف على مستوى أداء شبكة توزيع الكهرباء في هذه المناطق وموقف التطوير بها ، ونسب الأعطال وسبل تحسين الخدمة ، حيث أن شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء تقدم خدماتها على شبكة توزيع من أكبر الشبكات على مستوى الجمهورية ، وتبلغ مساحة نطاقها الجغرافي حوالى 177 ألف كم2 وتمثل حوالي 17 في المائة من مساحة مصر.


كما استعرض المهندس محمد عبد العليم سطوحي رئيس شركة البحيرة تقريرا أشار فيه إلى إنجازات الشركة ، موضحا الأعمال التي تم تنفيذها بالخطة الاستثمارية الطموحة، حيث تم تركيب وإحلال 144 محول قدرات مختلفة لاستيعاب الأحمال المطلوبة ، وفي مجال تحسين أداء شبكة الجهد المتوسط، قامت الشركة بإحلال 3983 عامود جهد متوسط بدلا من الأعمدة المتهالكة، وكذلك إحلال موصلات الجهد المتوسط من مساحة مقطع أقل إلى مساحة مقطع أكبر بطول 183,05 كم، وكذلك 186,7 كم كابلات وذلك للتوسع في شبكة الجهد المتوسط لمجابهة تطور الأحمال.


وفي مجال تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض بالمدن والقرى، قامت الشركة بتركيب وإحلال 15190 عامود جهد منخفض وتم إحلال الموصلات العارية بأخرى معزولة بطول 1599 كم، وكذلك 14,7 كم كابلات، وجاري استكمال الباقي ، حيث مستهدف في نهاية عام 2018 الوصول لنسبة 100 في المائة ، بالإضافة إلى أنه تم تركيب 6 موزعات لتخفيف الأحمال على الموزعات القائمة ومجابهة تطور الأحمال.


وتصل تكلفة الخطة الاستثمارية الطموحة الخاصة بشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء إلى 1,6 مليار جنيه.


وحول الموقف التنفيذي لتحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط المارة أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية، فقد تم إصدار أوامر تنفيذية لـ 51 عملية بإجمالي مبلغ يصل إلى حوالي 61,9 مليون جنيه بإجمالي أطوال تصل إلى 67 كم، وتم الانتهاء من 37 عملية بنسبة تنفيذ تصل إلى 87 في المائة، وباقي 14 عملية جاري الانتهاء من تنفيذها.


وتنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء نحو ضرورة الاهتمام بجودة التنفيذ والتحقق من أن جميع عمليات الخطة الطموحة تتم وفقا للمعايير الفنية الصحيحة للتأكد من وصول الخدمة في أفضل صورها، أوضح سطوحى أنه تم إنشاء مجموعة على تطبيق (واتس آب) تضم كافة مسئولي التنفيذ بالشركة، حيث يتم عرض ما تم إنجازه يوميا على (مدار الساعة) من أعمال مدعمة بالصور ، وتتم المتابعة لحظيا وإبداء الملاحظات الفنية على ما تم تنفيذه ، ويتم التفاعل من قبل جميع الأعضاء وبث روح المنافسة بينهم ، ويتم التحفيز الفوري للكفاءات الفعالة.


وحول موقف الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار، تم تحرير 7254 محضر سرقة تيار، ما تم سداده 5222 محضرا بإجمالي مبلغ 7,6 مليون جنيه.


وأكد المهندس أسامة عسران - خلال الاجتماع - على توفير العدادات بكل الشركات، والاهتمام بتوثيق كل عمليات التطوير في القطاعات المختلفة ، كما أكد على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ، وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها.


وشدد على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال قطع التيار إذا لزم الأمر أثناء التنفيذ ، كما شدد أيضا على ضرورة الاهتمام برفع إمكانيات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ.


و أكد نائب الوزير على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة ، كما تمت أيضا مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار ، بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.


وتأتي مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم، وحرصا من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، فضلا عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.


أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

  أهم الأخبار  

عبور 203 سفينة مجرى قناة السويس خلال 6 أيام

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

أكثر من 50 دولة تبحث اليوم القضايا التجارية والأمنية في بروكسل

"الأوقاف" تعلن موضوع خطبة جمعة اليوم بالمحافظات

وزير الدفاع الأمريكي: هجوم أفغانستان لن يؤثر على الانتخابات

هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب بحر اليابان

 عدد المشاهدات: 152

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة