البارزاني للسفير الأمريكي: نوافق على إعادة الانتخابات العراقية لإزالة الشكوك
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

البارزاني للسفير الأمريكي: نوافق على إعادة الانتخابات العراقية لإزالة الشكوك


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 7:58:39

أرشيفية
أ.ش.أ

أكد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، أن حزبه يوافق على كافة الإجراءات حتى لو تم إعادة الانتخابات العراقية من أجل إزالة الشكوك ونزاهة العملية الانتخابية، فيما عد محاولة "التلاعب" بالنتائج وإلغاء أصوات البيشمركة بأنه "أمر غير مقبول".

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية ـ الفضائية اليوم الإثنين، عن مكتب البارزاني في بيان قوله إن : "البارزاني استقبل في صلاح الدين السفير الأمريكي في العراق دوجلاس سيليمان والوفد المرافق له"، موضحا أن "الجانبين تبادلا الآراء بشأن المستجدات والمعادلات السياسية الجديدة في العراق في مرحلة ما بعد الانتخابات والجهود التي تبذل من أجل تشكيل الحكومة العراقية".

من جهته، هنأ السفير الأمريكي دوجلاس سيليمان، حسب البيان البارزاني بمناسبة "فوز قائمة الحزب الديمقراطي الكردستاني في انتخابات مجلس النواب العراقي"، مؤكدا أهمية "دور البارزاني وإقليم كردستان في العملية السياسية ومرحلة ما بعد الانتخابات، وأن يكون للإقليم دور قوي وفاعل في العملية السياسية العراقية".

من جانبه، أكد البارزاني أن "أولويات إقليم كردستان هو الالتزام بمبادىء الشراكة والتوافق والتوازن في مختلف مجالات الحكم"، مشيرا إلى أنه "يجب عقد الاتفاقات الواضحة والمتعلقة بكافة المواضيع والمشاكل وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وفق تلك المبادىء الثلاثة".

وأضاف البارزاني، أن "لديه الكثير من الملاحظات على أداء المفوضية وإدارة العملية الإنتخابية والتلاعب بالنتائج والتزوير فيها"،لافتا إلى أن "الحزب الديمقراطي ليس لديه ممثل في مفوضية الانتخابات العراقية التي عمدت الى ابطال عدد كبير من أصوات الحزب وبالذات أصوات النازحين في المخيمات وأصوات الإيزيديين بهدف منع الحزب من تبوء المرتبة الأولى في محافظة نينوى، والتي في الحقيقة هو الأول فيها".

يشار إلى أن مجلس النواب العراقي صوت بجلسة استثنائية في السادس من يونيو الجاري على قانون التعديل الثالث لقانون مفوضية الانتخابات، يتضمن إعادة العد والفرز اليدوي في عموم العراق.



رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني انتخابات مجلس النواب العراقي

  أهم الأخبار  

اليوم.. ساقية الصاوي تنظم ندوة بعنوان "عيادة اللغة العربية"

البرلمان يناقش مد العمل بـ"الضريبة العقارية" لمدة عامين

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة المتهمين في "رشوة حارة اليهود"

طوارئ بمحافظة الأقصر اليوم تحسبًا لسوء الأحوال الجوية

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا اشتباكات كشمير

مسلحون يهاجمون دورية للشرطة بالعاصمة الصومالية

 عدد المشاهدات: 148

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة