«تليجراف»: ترامب يخطط لاتباع سياسة «العصا والجزرة» مع كيم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«تليجراف»: ترامب يخطط لاتباع سياسة «العصا والجزرة» مع كيم


اضيف بتاريخ : 11/06/2018 الساعة : 11:50:43

أرشيفية
أ.ش.أ

توقعت صحيفة (تليجراف) البريطانية، أن الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لاتباع سياسة "العصا والجزرة" مع الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون، خلال لقائهما التاريخي، غدا الثلاثاء.

وذكرت الصحيفة -في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن ترامب يستعد لتهديد كيم بخسارة سلطته في بيونج يانج، إذا لم يوافق على التخلي عن أسلحته النووية، وفي الوقت ذاته، سيقدم له وعودا بالاستثمار حال موافقته على شروط واشنطن.

وأوضحت (تيلجراف) أنه من المتوقع أن يقترح ترامب تدفقا من الاستثمارات الخارجية ورفع للعقوبات الاقتصادية عن كوريا الشمالية إذا وافق كيم على نزع السلاح النووي، لكن ترامب خطط أيضا للتهديد بقلب نظام الحكم واستهدافه بالمزيد من العقوبات الاقتصادية إذا رفض كيم مطالب الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال عشية القمة التاريخية، قام بإبلاغ رسائل الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية أثناء تحديده شروط واشنطن لعقد اتفاقية مع بيونج يانج.

وقال بومبيو إنه متفائل جدا من نجاح الاجتماع، إلا أنه قلل، في الوقت ذاته، من فرص تحقيق إنفراجة فورية، واصفا المشاورات المرتقبة بأنها بداية عملية إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.

ومن المتوقع أن يلتقي ترامب وكيم في البداية وحدهما بحضور مترجمين فقط، صباح الثلاثاء، لمناقشة احتمالية نزع السلاح النووي، على أن تعقد محادثات ثنائية أوسع بحضور مستشارين من الطرفين، يتبعها غداء عمل.



صحيفة تليجراف البريطانية الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون

  أهم الأخبار  

أمر ملكي بإعفاء المستشار سعود القحطاني من منصبه

عاجل.. أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بينهم قيادات في الاستخبارات العامة

تفاصيل التحقيقات الأولية في وفاة جمال خاشقجي

الرئيس السيسي قائد

عبور 203 سفينة مجرى قناة السويس خلال 6 أيام

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

 عدد المشاهدات: 135

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة