وسائل الإعلام الروسية تسلط الضوء على استعدادات الفراعنة للمونديال
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وسائل الإعلام الروسية تسلط الضوء على استعدادات الفراعنة للمونديال


اضيف بتاريخ : 12/06/2018 الساعة : 10:40:49

أرشيفية
أسماء حمدان

سلطت  أكثر من وسيلة إعلام روسية، الضوء على استعدادات منتخب مصر، للمشاركة فى منافسات كأس العالم لكرة القدم التى تنطلق بعد غد الخميس.

 

وأبرزت وكالة الأنباء الروسية "تاس" فى نشراتها الخاصة ببطولة كأس العالم البيان الصادر عن الخارجية المصرية والذى يشير إلى أن السفارة المصرية بروسيا، قد أقامت عدة نقاط قنصلية فى المدن التى سيخوض فيها المنتخب المصرى مبارياته وهى ايكترينبورج وفولجوجراد وسان بطرسبوج إلى جانب مدينة جروزنى حيث المعسكر .

 

وأضافت، أن هذه النقاط سوف تقدم التسهيلات والخدمات القنصلية للمواطنين المصريين/ الذين وصلوا لتشجيع المنتخب القومى إلى جانب وجود خطوط ساخنة فى السفارة بموسكو من أجل تسهيل التواصل مع المشجعين المصريين .

 

ونوهت الوكالة إلى أن السفير المصرى إيهاب نصر، قد حرص على استقبال الفريق القومى المصرى الذى وصل أمس على متن طائرة خاصة تابعة لمصر للطيران، حيث قام قبل ذلك بإفتتاح المركز الصحفى الذى أقيم خصيصا للصحفيين والإعلاميين بجروزنى .

 

وحرصت القناة الخامسة بالتلفزيون الروسى، على نشر نبأ وصول المنتخب المصرى مع العديد من الصور للفريق سواء فى الطائرة او لدى الوصول فى مطار جروزنى، مشيرة إلى أن كافة المحللين يؤكدون أن الفريق القومى المصرى يعتبر من الفرق المفضلة فى البطولة ويحوز على تشجيع واسع النطاق وسط مختلف الشعوب بما فى ذلك الشعب الروسى الذى ابتهج لوصول محمد صلاح مع الفريق.

 

وحرصت قناة روسيا اليوم ( باللغة الروسية )، على بث مشاهد وصول المنتخب الوطنى المصرى وبصفة خاصة إستقبال الفريق فى جروزنى بأكبر فرقة للفنون الشعبية الشيشانية، لافتة إلى إستعداد جروزنى بشكل ضخم لاستقبال الفريق القومى المصرى وحرص الرئيس الشيشانى رمضان قاديروف على التواجد فى الملعب فى المران الأول للفريق المصري.

 

كما أبرزت القناة، مشاهد سعادة الجماهير عندما ظهر صلاح فى أرض الملعب، رغم أنه لم يكن من المخطط أن يشارك فى المران الأول للفريق.

 

وبث التلفزيون الشيشانى ونقلت عنه الكثير من قنوات التلفزيون ووكالات الأنباء والصحفى (أكثر من 85 مصدرا) حلقة من البرنامج الرياضى الرئيسى بالقناة، وهى الحلقة التى حرص وزير الإعلام والإتصال الخارجى جمبولات عمروف بادارتها بنفسه حيث استضاف فيها السفير المصرى لدى روسيا إيهاب نصر والمستشار الإعلامى بالسفارة أيمن موسى .

 

وأبرزت صحيفة " الشيشان اليوم " تصريحات السفير المصرى فى البرنامج والتى أعرب فيها عن سعادته الغامرة بالتواجد فى الشيشان للمرة الثانية فى غضون عشرة أيام وتقديره العالى للحفاوة والدفء اللذين شهدهما خلال زيارته للشيشان وبصفة خاصة لقائه مع الرئيس رمضان قاديروف، وأكد أن مصر والشيشان ترتبطان بالكثير من الروابط الثقافية والدينية والتاريخية، وأعرب عن الإمتنان من الحفاوة والصدق الذى أظهرته القيادة الشيشانية والاستعدادات الضخمة التى قامت بها لتسهيل مهمة معسكر الفريق القومى المصرى فى جروزنى وهو ما يمثل مثالا قويا على عمق التفاعل بين الجانبين.

 

كما أبرزت تأكيد السفير المصرى أنه تفقد كافة الإستعدادات ولمس أنها على أعلى مستوى لذلك فهو ينتهز الفرصة للتعبير عن التقدير العالى للجهود التى بذلت على كافة المستويات والتأكيد على أن الفريق القومى المصرى سيكون وسط أشقائه وشقيقاته.

 

وردا على سؤال حول إمكانية إقامة خط طيران مباشر بين مصر والشيشان، أكد السفير المصرى أن هذه فكرة جيدة تستحق الدراسة.

 

من جانبها، حرصت وكالة الأنباء الشيشانية على إبراز ما اكد عليه وزير الإعلام الشيشانى، من أن وصول فريق على مستوى الفريق القومى المصرى للشيشان إنما يؤكد بكل ثقة على إستقرار الشيشان مشيرا إلى أن الفريق المصرى من أبرز الفرق فى العالم ويضم رموزا عالمية فى الرياضة على غرار محمد صلاح.

 

وأبرزت الوكالة تصريحات السفير المصرى إيهاب نصر، التى أشار فيها إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر والإتحاد السوفيتى قامت فى عام 1943 وأنها شهدت مع وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكم فى مصر طفرة غير مسبوقة فى كافة المجالات، حيث تبادل الرئيسان عبد الفتاح السيسى والروسى فلاديمير بوتين الزيارات واتسع التعاون فى مختلف المجالات وتم التوقيع على إتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية الأمر الذى سيجذب استثمارات ضخمة لمصر إلى جانب التوقيع على اتفاق إنشاء المحطة الكهروذرية فى مصر وغيرها الكثير من المشروعات الواعدة قيد الدراسة بين البلدين.

 

ونوهت الوكالة، إلى أن البرنامج الذى استضافه التلفزيون الشيشانى قد تضمن عرضا للعدد الخاص الذى أصدرته الهيئة العامة للاستعلامات من مجلة "رسالة من القاهرة " بمناسبة بطولة كأس العالم وذلك باللغة الروسية، مشيرة إلى أن المجلة تلقى الضوء على أهم مناحى الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية والفنية فى مصر وأن العدد الخاص يتناول تاريخ الرياضة فى مصر وأهم المعلومات عن الفريق المصرى إلى جانب معلومات أساسية عن مصر ونظامها السياسى واقتصادها وأهم المزارات والمعالم السياحية وأهم الشخصيات البارزة فى مختلف مجالات الفن والأدب والعلوم إلى جانب ملخص عن تطور العلاقات والتعاون مع روسيا.

 

وحرصت مجلة " الشيشان اليوم " على التركيز على الإصدار الخاص لمجلة " رسالة من مصر " فى تقرير لها تصدرته صور الإصدار والإشارة إلى ما اكد عليه المستشار الإعلامى للسفارة المصرية بروسيا من أن فكرة إصدار العدد الخاص باللغة الروسية قد ظهرت قبل أسبوع واحد وتمت الترجمة فى يومين وعمل التصميم الرائع الذى يمكن ملاحظته لمن يتصفح المجلة من جانب مجموعة من الشباب المتحمس والواعد فى هيئة الإستعلامات.

 

وفيما يخص القناة الرسمية فى الشيشان " قناة جروزنى " فقد بثت العشرات من الرسائل الإخبارية حول وصول المنتخب المصرى وحول الإستقبال الذى أعد له سواء فى المطار او الفندق أو ملعب " احمد أرينا " وحرص الرئيس الشيشانى ورئيس البرلمان وأعضاء الحكومة على حضور التدريب المفتوح للفريق وحرص الآلاف من أبناء الشعب الشيشانى على حضور المران والتأكيد وعلى رأسهم الرئيس رمضان قاديروف على أنهم سيشجعون الفريق المصرى بعد الفريق الروسى .

 

كما حرصت وكالة "تاس" فى العديد من نشراتها على الإشارة إلى تصريحات السفير المصرى لدى روسيا إيهاب نصر والتى أعرب خلالها عن أمل كافة المصريين فى أن يؤدى الفريق القومى المصرى أداءً متميزا خلال بطولة كأس العالم بما يلبى توقعات وطموحات الشعب المصرى الذى يعشق كرة القدم التى تعتبر اللعبة ذات الشعبية الأكبر فى مصر.

 



منتخب مصر روسيا كأس العالم الشيشان

  أهم الأخبار  

اليوم.. ساقية الصاوي تنظم ندوة بعنوان "عيادة اللغة العربية"

البرلمان يناقش مد العمل بـ"الضريبة العقارية" لمدة عامين

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة المتهمين في "رشوة حارة اليهود"

طوارئ بمحافظة الأقصر اليوم تحسبًا لسوء الأحوال الجوية

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا اشتباكات كشمير

مسلحون يهاجمون دورية للشرطة بالعاصمة الصومالية

 عدد المشاهدات: 203

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة