في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة.. اللغة الأجنبية «السهل الممتنع».. محاولة لتسريب الامتحان عقب 25 دقيقة من بدء اللجان.. والتعليم تضبط الطالب المسئول بكفر الشيخ
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة.. اللغة الأجنبية «السهل الممتنع».. محاولة لتسريب الامتحان عقب 25 دقيقة من بدء اللجان.. والتعليم تضبط الطالب المسئول بكفر الشيخ


اضيف بتاريخ : 12/06/2018 الساعة : 1:07:15

أرشيفية
أيه حسن

انطلقت فى التاسعة صباحًا لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظات مصر، لأداء الامتحانات فى مادة اللغة الإجنبية الأولى، وذلك في خامس أيام الامتحانات، التى انطلقت الأحد 3 يونيو وتستمر حتى 1 يوليو المقبل، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان 603 آلاف و387 طالبًا وطالبة موزعين على 1777 لجنة سير.

 

وشهد محيط المدارس في جميع محافظات الجمهورية، تواجد أمني مكثف، كما أجرت لجان الامتحانات مسحا على الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أى وسيلة غش قبل دخول الطلاب اللجان الفرعية داخل المدارس.

 

الامتحان من الكتاب المدرسي

 

عبر طلاب الثانوية العامة عقب انتهاء مادة اللغة الإنجليزية عن فرحتهم بسهولة الامتحان، مؤكدين أن الامتحان كان السهل الممتنع ولم يخرج عن الكتاب المدرسى، ولكنه يحتاج إلى إعمال العقل وتشغيل الفكر حيث يظهر السؤال سهلا ولكنه يحتاج إلى تفكير.

 

تسريب الامتحان عقب 25 دقيقة من بدء اللجان

 

تداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مثل: "شاومينج بيغشش ثانوية عامة و بالفش اتجمعنا"، أجزاء من امتحان اللغة الإنجليزية، زاعمة أنها من الامتحان الذي يؤديه الطلاب، بعد 20 دقيقة من بدء الامتحان.

 

التعليم تتمكن من ضبط الطالب المسرب

 

تمكنت وزارة التربية والتعليم من ضبط الطالب الذى نشر أوراق امتحان اللغة الإنجليزية على الإنترنت، وقالت الوزارة: "إنه إيماء إلى ما تم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعى من صور لبعض الأجزاء الخاصة بامتحان مادة اللغة الإنجليزية اليوم تم التوصل إلى الطالب الذى قام بنشر أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية، وضبطه بمحافظة كفر الشيخ".

 

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى بيان للوزارة، إن الطالب نشر أجزاء من اللغة الإنجليزية بعد مرور 25 دقيقة من بدء الامتحان.

 

ضبط 15 حالات غش

 

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه فى اليوم الخامس لامتحانات الثانوية العامة وأداء الطلاب اللغة الأجنبية الأولى يجب توجيه الشكر للملاحظين وتم ضبط 15 حالة غش وتشيير ، موضحا أن هناك جهد مبذول من رؤساء اللجان والملاحظين.

 

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه لا يوجد تسريب نهائيا وكلام شائعات لا أساس له وصفحات الغش تبرر لنفسها الهزيمة.


امتحانات اللغة الاجنبية محافظات تسريب

  أهم الأخبار  

مسلحون يهاجمون دورية للشرطة بالعاصمة الصومالية

اليوم.. الأزهر الشريف ينظم ندوة دولية حول "الإسلام والغرب"

"الأرصاد" تعلن موعد بدء فصل الشتاء هذا العام

الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل بالعاشر من رمضان

الحزب الديمقراطي الكردستاني يحصد أغلبية المقاعد في البرلمان

غدًا.. "مياه البحيرة" تعلن قطع خدمتها عن دمنهور 8 ساعات

 عدد المشاهدات: 317

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة