عبدالغفار: فوز 4 علماء بجوائز الرواد و4 عالمات بجوائز المرأة التقديرية في العلوم لعام 2017
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

عبدالغفار: فوز 4 علماء بجوائز الرواد و4 عالمات بجوائز المرأة التقديرية في العلوم لعام 2017


اضيف بتاريخ : 12/06/2018 الساعة : 2:28:38

خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
أ.ش.أ

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فوز 4 علماء بجوائز الرواد في العلوم لعام 2017 وقيمة كل جائزة 100 ألف جنيه كما فازت 4 عالمات بجوائز المرأة التقديرية والتشجيعية في العلوم وقيمتها 50 ألف جنيه فيما فاز 3 باحثين أفارقة بجوائز شباب الباحثين الأفارقة في العلوم لعام 2018 وقيمتها 15 ألف دولار.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لإعلان الفائزين بجوائز الدولة في العلوم والتكنولوجيا لعام 2017 بحضور الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية.


ومن جانبه..قال الدكتور محمود صقر : لقد فاز بجوائز الرواد في العلوم الأساسية الدكتور رأفت أمل واصف الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم جامعة القاهرة ، وفي مجال العلوم الزراعية الدكتور جمال أبوالمكارم الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة جامعة المنيا ، وفي مجال العلوم الطبية الدكتور محمود محمد الأستاذ المتفرغ بكلية الطب جامعة القاهرة ، وفي مجال العلوم الهندسية الدكتور محمد عبدالحميد شعيرة الأستاذ المتفرغ بكلية الهندسة جامعة عين شمس.


وبالنسبة لجوائز المرأة التقديرية في العلوم .. أوضح صقر أنه تم حجب الجائزة الخاصة بمجال الزراعة والعلوم الغذائية فيما فازت الدكتورة آمال محمد إبراهيم البشلاوي الأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة بالجائزة في مجال الصحة والعلوم الصيدلية ، وفازت الدكتورة سير إمام الأستاذ الباحث المتفرغ بالمركز القومي للبحوث بالجائزة في مجال المياه الطاقة والعلوم البيئية.


وأضاف : فاز بجوائز المرأة التشجيعية الدكتورة ياسمين سيد عبدالرحيم الأستاذ الباحث المساعد بالمركز القومي للبحوث في مجال الصحة والعلوم الصيدلية ، والدكتورة سماح محمد الشافعي المدرس بكلية الهندسة بجامعة القاهرة في مجال المياه والطاقة والعلوم البيئية بينما حجبت الجائزة في مجال الزراعة والعلوم الغذائية.


وبالنسبة لجوائز شباب الباحثين الأفارقة في العلوم لعام 2018 ، قال صقر : فاز باحث من تونس في مجال الزراعة ، وباحث من جنوب أفريقيا في مجال الصحة والعلوم الصيدلية ، وباحث من المغرب في مجال المياه والطاقة والعلوم البيئية.


خالد عبدالغفار رواد علوم البحث العلمي

  أهم الأخبار  

اليوم.. الأزهر الشريف ينظم ندوة دولية حول "الإسلام والغرب"

"الأرصاد" تعلن موعد بدء فصل الشتاء هذا العام

الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل بالعاشر من رمضان

الحزب الديمقراطي الكردستاني يحصد أغلبية المقاعد في البرلمان

غدًا.. "مياه البحيرة" تعلن قطع خدمتها عن دمنهور 8 ساعات

رئيس الأهلي يطمئن على بعثة المارد الأحمر في الجزائر

 عدد المشاهدات: 553

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة