شريف أشرف يكشف كواليس انتقاله من الأهلي للزمالك
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

شريف أشرف يكشف كواليس انتقاله من الأهلي للزمالك


اضيف بتاريخ : 12/06/2018 الساعة : 5:18:18

آية عبد الجابر


قال شريف أشرف نجم ناديي الأهلي والزمالك الأسبق، إنه أحد أبناء القلعة الحمراء، ولعب في قطاع الناشئين منذ 7 سنوات حتى 21 سنة، وكان كل حلمه أن يلعب للفريق الاول حتى وإن كان سيشارك مجانا.

وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج ستاد الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة: "لعبت مباراة رسمية مع النادي الأهلي في الدوري الممتاز عندما كنت 19 سنة، وتعادلنا مع غزل المحلة على ملعب السكة الحديد 2-2، وبعدها هبطت للتدريب مع الناشئين، ولم يتم تصعيدي مرة أخرى".

وعاد ليقول: "الأهلي كان مكتظا بالمهاجمين في هذا التوقيت، ولم أحصل على فرصتي على الرغم من كوني الهداف التاريخي في قطاع الناشئين، وبعدها قررت خوض تجربة الاحتراف، وتلقيت عرضا من نادي ستاندرليج البلجيكي، وشاهدوني مباراتين في مصر وسجلت 4 اهداف في اللقائين".

وأردف: "ستاندرليج طلب خضوعي للكشف الطبي في بلجيكا، وبدأت إجراءات استخراج التأشيرة، ولكن السفارة رفضت منحي التأشيرة بسبب نقص في الأوراق، واستكملته، وبعد أسبوعين تم رفض التأشيرة مرة أخرى، وفي هذا التوقيت كان النادي الاهلي يفاوضني للتوقيع على العقد الجديد بمبلغ مالي لم يرضينا".

وأكمل: "نادي ستاندرليج بدأ يتدخل لحصولي على التأشيرة، ولكن علمت بعد ذلك أن أحد المسئولين في النادي الأهلي تحدثوا مع مسئول بالسفارة لتعطيلي، وقدموا عقود تفيد بأنني مقيد مع الأهلي ولن يمكنني الرحيل إلا بموافقتهم".

وأستطرد قائلا: "بعدها تحدث معي مسئولو نادي الزمالك عن طريق عمرو الجنايني وزميلي أحمد مجدي الذي انتقل للأبيض، وكذلك عرضا أخر من نادي إنبي عن طريق إمام محمدين وأخطرني بأنه يمكنني اللعب لأي نادي في مصر وأنا على ذمة الأهلي، فأخطرته بعرض الزمالك، فقالي لي اذهب للزمالك، واستخرت الله واخطرت اللعب للأبيض وقد كان قرارا صعبا للغاية لأنني أحد أبناء الاهلي منذ الصغر".

وأشار أشرف إلى أنه لا يثق في أي أحد بالدنيا في هذا التوقيت إلا والدته وأخته، وكانا مرعوبان من الانتقال إلى الأبيض، وطالبوه بعدم اللعب للزمالك، ولكنه أقنعتهما بانها فرصة كبيرة وسوف يحصل على راتب مالي جيد.

 وشدد على أن وكيله في هذا التوقيت سمير السيد نصحه بعد اللعب للأبيض، ولكنه أخطره بأنه يريد الحصول على عقد جيد، وعندما ذهب إلى مسئولي الاهلي رفضوا هذا الأمر، فاختار الزمالك.

وعن الفريق الأبيض قال: "جمهور الزمالك لم يسيء لي طوال تواجدي لمدة 3 مواسم قضيتها داخل القلعة البيضاء، فقد دخلت ضمن عمالقة في الفريق الأبيض مثل عبد الحليم علي وعمرو زكي وميدو وأجوجو وأحمد جعفر، وشاركت 100% في مباريات الزمالك بالموسم الأول لي، وسجلت 5 أهداف في الموسم الاول و6 أهداف في الثاني، وفي الثالث تعاقد الزمالك مع حسام حسن بعد رحيل هنري ميشيل، وكان العميد المدرب المحلي الأول الذي أتعامل معه في النادي الأبيض".

واستكمل حديثه قائلا: "كنت أبلغ من العمر 23 عاما، ولم يعتمد علي حسام حسن بالشكل المطلوب، وكنت أبحث عن المشاركة بشكل أساسي، واستقبلت عرضا من نادي الجونة في عام 2010، واستخرت الله واخترت النادي الساحلي وانتقلت هناك، وأصبحت الهداف التاريخي للجونة في الدوري".


شريف أشرف الأهلي الزمالك

  أهم الأخبار  

أمر ملكي بإعفاء المستشار سعود القحطاني من منصبه

عاجل.. أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بينهم قيادات في الاستخبارات العامة

تفاصيل التحقيقات الأولية في وفاة جمال خاشقجي

الرئيس السيسي قائد

عبور 203 سفينة مجرى قناة السويس خلال 6 أيام

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

 عدد المشاهدات: 234

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة