إليكِ أهم استخدامات زيت جوز الهند التجميلية للعناية بجمالك
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

إليكِ أهم استخدامات زيت جوز الهند التجميلية للعناية بجمالك


اضيف بتاريخ : 13/06/2018 الساعة : 5:55:42

أرشيفية
منة موسى

زيت جوز الهند هو زيت طعام يتم استخراجه من نواة أو حشوة ثمار جوز الهند الناضجة، والتي تؤخذ من أشجار جوز الهند، لم تقتصر استخدامات هذا الزيت على الغذاء فقط، فهو لديه استخدامات دوائية وصناعية لاحتوائه على نسبة عالية من حمض دسم مُشبع لذا فهو يتأكسد ببطء ويظل لمدة عامين محتفظًا بخواصه دون أن يفسد.

 

زيت جوز الهند

رغم شهرته الواسعة في الغذاء، إلا أنه مشهور أيضًا بتميزه في العناية بالشعر من خلال تدليك فروة الرأس به، ويعمل علة نعومة البشرة أيضًا، نظرًا لأنه يحمي من أشعة الشمس الضارة، نظرًا لأنه زيت طبيعي فعّال دون أي إضافات كيمائية فهو أفضل من كريمات الشمس الصناعية.

 

يعمل على العناية بالجلد

لزيت جوز الهند مكونات طبيعية فعّالة ومفيدة للبشرة، وله خصائص مفيدة للحفاظ على صحة الجلد، فهو يحتوي على دهون مُشبعة، وهي أحماض الدهون الثلاثية المُشبعة التي عندما توضع على الجلد تجعله رطب، كما يعمل على ترطيب البشرة وتفتيح مسام الجلد.

 

من ضمن هذه الأحماض، حمض الكابريتيك، وحمض الكابريليك، واللوريك، وهذه الأحماض لديها خصائص المطهر القوي والمضاد للميكروبات، لذا عندما يوضع زيت جوز الهند على البشرة يحميها من الالتهابات الجرثومية التي تنتج عن الجروح المفتوحة أو التي تدخل الجسم عن طريق المسام.

 

يحتوي على فيتامين E

يعتبر فيتامين E من العناصر الهامة في العناية بالبشرة، وهو ضروري لنمو الجلد بشكل صحي، ويعمل على تنعيم البشرة وحمايتها من التشقق فضلا عن أنه يمنع الشيخوخة المُبكرة وأثار التجاعيد على الجلد لأن لديه خصائص مُضادة للأكسدة.

 

يحتوي على البروتينات

تعتبر البروتينات عنصر هام للحفاظ على صحة البشرة وشبابها وتُساهم في إصلاح صحة الأنسجة الخلوية، ولأن جوز الهند غير زنخ عند وضعه على الجلد، يمكن أن يعمل أثره على الجلد لفترة أطول على عكس الزيوت الأخرى، فهو عنصر هام في تكوين العديد من كريمات العناية بالبشرة.

 

ولكن كيف تستخدمي زيت جوز الهند للعناية بالبشرة؟

 

يمكنك استخدام زيت جوز الهند لعدة أغراض منها ..

جل للشفايف

عادةً ما تتعرض بعض الفتيات لتشقق الشفاه في فصل الشتاء، وهذا ما يكون مصدر قلق وعدم راحة، لذا استخدمي جوز الهند كبديل قوي لمستحضرات الترطيب التي قد تُسبب أضرار على شفاهك.

 

مُطهر للجلد والبشرة

على الرغم من أن معظمنا لديه العديد من الكريمات ومستحضرات التجميل لتليين الجلد وبشرة الوجه والقدم، إلا أن زيت جوز الهند لم يقم بهذه المهمة فحسب، بل أنه يعتبر مُطهر كبير للجلد ويساعد على التخلص من الأمراض الجلدية الصعبة.

 

وذلك بأخذ كمية من الزيت وفركها على المكان المُصاب مرة أو مرتين، كما أنه مفيد لتشقق القدمين، ويجعل القدم أكثر ليونة.

 

تنظيف البشرة

زيت جوز الهند له خصائص التقشيرية، ويمكن أن يمحي أيضًا آثار الحبوب، والتخلص من الجلد الميت وتنظيف البشرة، ويترك بشرتك مُغلقة المسام حتى لا تتعرض لأي فطريات، وبالتالي ذات ملمس ناعم.

 

مزيل للمكياج

يمكن أن تستخدمي زيت جوز الهند كمزيل لمكياج الوجه والعينين، دون قلق، بدلاً من استخدام مستحضرات إزالة المكياج الكيميائية التي تسبب ضرر لمحيط العين وحساسية للبشرة أحيانًا.

 

 


زيت جوز الهند فوائد زيت جوز الهند استخدامات زيت جوز الهند العناية بالشعر العناية بالبشرة

  أهم الأخبار  

اليوم.. رئيس الوزراء يجتمع بالمحافظين لمناقشة عدد من الملفات

عبور 268 سفينة مجرى قناة السويس خلال 5 أيام

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا للإنتاج بالكأس

موسكو: إجراء انتخابات في ليبيا حاليًا محفوف بالمخاطر

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. "المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه

 عدد المشاهدات: 1138

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة