السيرة الذاتية للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السيرة الذاتية للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية


اضيف بتاريخ : 14/06/2018 الساعة : 2:57:23

علي السيد المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
أ.ش.أ

أدى الدكتور علي السيد المصيلحي اليمين الدستورية اليوم / الخميس / أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وزيرا للتموين والتجارة الداخلية .


وتولي الدكتور المصيلحي، الحقيبة الوزارية لوزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال التعديل الوزاري بحكومة المهندس شريف إسماعيل في فبراير 2017.


وتخرج الدكتور علي مصيلحي من الكلية الفنية العسكرية عام 1971 بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في مجال الهندسة الإلكترونية، وفي عام 1977 حصل على الماجستير من جامعة Paris VI.


وفي عام 1980 حصل على الدكتوراة في استخدام الحاسبات في تصميم الدوائر المصغرة من “Ecole Poly Technique”، باريس.


وظل المصيلحي يعمل بالكلية الفنية العسكرية كرئيس قسم الحاسب، وخلال فترة عمله قام بتدريس المواد الآتية (التصميم باستخدام الكمبيوتر – تحليل وتصميم النظم – هندسة البرمجيات – قواعد البيانات) ثم ترك العمل بالكلية في يناير 1991.


وشغل منصب المدير العام والتنفيذي لشركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات لمدة 19 عاما ، وأشرف على الكثير من المشروعات الخاصة بنظم المعلومات بالشركات الصناعية والسياحية والبترول ، وكذلك العديد من القطاعات الصناعية، كما أشرف على تطوير وتنفيذ الخطط الرئيسية للعديد من الشركات الكبرى والضخمة .


وفي عام 1999 تم تعيينه كبير مستشاري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث قام بوضع الخطة القومية لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر وأشرف على تطوير مركز معلومات التجارة و مينائئ دمياط والعين السخنة، هذا بالإضافة إلى تصميم وتطوير نظام معلومات الضرائب العامة وخدمات الحكومة الإلكترونية ومشروع "كمبيوتر لكل بيت".


وفي عام 2002 تم تعيينه رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري حتى ديسمبر 2005 ، وفي خلال فترة عمله قام بوضع الخطة القومية لإصلاح هيئة البريد المصري والإشراف على العديد من الأنشطة، مثل وضع الاستراتيجية ودراسة التعديلات التشريعية المطلوبة ووضع التصور الجديد للهيئة القومية للبريد، وتحليل السوق والإشراف علي مشروعات البنية التحتية للاتصالات والميكنة والصرف الإلكتروني ومشروع إعادة الهيكلة وتطوير الخدمات القائمة وإقامة شراكات مشتركة متعددة.


وشغل أيضا الدكتور علي المصيلحي منصب وزير التضامن الاجتماعي منذ 31 ديسمبر 2005، وأصبح مسئولا عن وضع الخطة القومية لتطوير شبكات الأمان وترشيد الدعم وخطة تطوير بنك ناصر الاجتماعي لزيادة الفعالية في تحقيق التنمية الاجتماعية.


وخلال فترة عمله الماضية قام بترشيد منظومة الدعم ليصل إلى مستحقيه ، حيث رفع دعم البطاقات التموينية للفرد من 21 جنيها إلى 50 جنيها للفرد، كما عمل على توفير احتياطات ثابتة تغطي عدة أشهر من كل السلع الأساسية منها القمح والسكر والزيت، والتوسع في بناء المناطق اللوجيستية التي تساهم في خفض تكلفة النقل والتعبئة والتخزين، وعمل على الانتهاء من تنقية البطاقات التموينية واستكمال منظومة التحول الرقمي لميكنة البطاقات.


علي السيد المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

  أهم الأخبار  

اليوم.. رئيس الوزراء يجتمع بالمحافظين لمناقشة عدد من الملفات

عبور 268 سفينة مجرى قناة السويس خلال 5 أيام

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا للإنتاج بالكأس

موسكو: إجراء انتخابات في ليبيا حاليًا محفوف بالمخاطر

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. "المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه

 عدد المشاهدات: 496

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة