عقب تأديتها اليمين الدستورية.. الحكومة الجديدة تستلم مهام عملها.. التعديل شمل 12 وجه جديد.. و«مكافحة الفساد» «الملف الاقتصادي» و« التعليم» أبرز التحديات على طاولة الوزراء
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

عقب تأديتها اليمين الدستورية.. الحكومة الجديدة تستلم مهام عملها.. التعديل شمل 12 وجه جديد.. و«مكافحة الفساد» «الملف الاقتصادي» و« التعليم» أبرز التحديات على طاولة الوزراء


اضيف بتاريخ : 14/06/2018 الساعة : 4:15:01

الوزراء الجدد
أيه حسن

أدت الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي اليمين الدستورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتشكيلها الجديد، وتضمن التشكيل الوزاري في الحكومة الجديدة 33 حقيبة وزارية منها 12 ، وزيرا جديدا للدفاع والداخلية والطيران المدني والصحة والمالية والصناعة وقطاع الاعمال العام والبيئة والشباب والاتصالات والزراعة والتنمية المحلية فيما يحتفظ رئيس الحكومة بحقيبة وزارة الإسكان.

 

وأكد عدد من الخبراء أن التشكيل الجديد جاء مرضيا وجيد، موضحين العديد من التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة.

 

مكافحة الفساد والتعليم أبرز التحديات

 

أكد سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الإستراتيجية، أن التغيير الوزاري الجديد في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الذي شمل 12 وجه جديد، يعد جيدا ومرضي.

 

وأوضح خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، ان تغير المجموعة الاقتصادية كان مهم للغاية، لافتا إلى أن تغير المسئولين عن الأمن القومي المتمثلين في وزارة الدفاع ووزارة الداخلية تبعث رسالة للداخل والخارج بأن مصر تجاوزت المرحلة الصعبة في القضاء على الإرهاب وأصبحت أمنة.

 

وكشف الزنط، عن أبرز التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة، والتي تتمثل في 4 ملفات، وهما  الملف الاقتصادي  والذي يعد الأهم خلال هذه المرحلة، وملف التعليم، ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى  العمل على تنقية مصادر الفكر لان الفترة الحالية تتطلب إعادة بناءالمنظومة القيمية والأخلاقية والمهنية.

 

وكانت الحكومة الجديدة قد أدت اليمين الدستوري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وشمل التغيير وجود 12 وزير جديدا.


على الحكومة الجديدة تقديم برنامج قوي لكسب ثقة البرلمان

 

أكد أحمد علي، عضو مجلس النواب، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لابد وان تقدم برنامج قوي حتى تكسب ثقة البرلمان.

 

وأشار خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أنه من الجيد تجديد الدماء في بعض الوزرات، لافتا إلى أن هناك العديد من الملفات التي تنتظر الحكومة وأهمها تتمثل في الصحة والتعليم ووصول الدعم لمستحقيه.

 

وأوضح أنه لابد من العمل على إستكمال المشروعات التنموية، والإهتمام بحقوق الفقراء ومحدودي الدخل.

 

يتلائم مع المرحلة الثانية للسيسي

 

أكد مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، أن التعديل الوزاري الجديد يتلائم بشكل عام مع المرحلة الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تعتمد على الهيكلة الاقتصادية للبلاد.

 

وأوضح خلال تصريح خاص لــ"بوابة العاصمة"، أن الحكومة الجديدة لابد أن تهتم بعمل سياسة وقائية تطبق على أرض الواقع لمكافحة الفساد، مشيرا إلى أن هناك بعض الوزارات من الجيد تغيرها لأنها لم يكن لديها ما تقدمه مثل وزير قطاع الأعمال.

 

وأردف أن تعديل وزارة الصناعة جاء في وقته، متمنيا من الوزير الجديد أن يعزز فتح الباب للمشروعات المتوسطة والصغيرة، مضيفا أن وزير الاتصالات الجديد جاء في الوقت المناسب، وذلك لما أثاره الوزير القديم من مشكلات خلال الفترة الماضية.

 

واستكمل أن أهم تغير في الحكومة، ان يكون هناك فريق عمل بقيادة رئيس الوزراء يعمل لمصلحة الوطن وليس كل وزارة على حدى .

 

 

 

 

 

 

 


الحكومة الجديدة مشروعات اليمين الدستورية ملفات

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": البلاد ستشهد سقوط أمطار يومي الخميس والجمعة المقبلين

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة المتهمين بـ"كتائب حلوان"

أسعار النفط تتراجع اليوم لأدنى مستوى له منذ 3 شهور

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة المتهمين بقتل طفل في المطرية

"رويترز": واشنطن تعلن سحب تأشيرات 21 سعوديًا على صلة بقضية ‫"خاشقجي"

منح الإسماعيلي راحة من التدريبات لمدة 24 ساعة

 عدد المشاهدات: 963

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة