في ذكري ميلاد «قطة السينما المصرية". اعتزلت الفن بعد إنجاب 4 بنات. وأوصت بأن تدفن بجانب العندليب «عبد الحليم حافظ»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   الفن  

في ذكري ميلاد «قطة السينما المصرية". اعتزلت الفن بعد إنجاب 4 بنات. وأوصت بأن تدفن بجانب العندليب «عبد الحليم حافظ»


اضيف بتاريخ : 14/06/2018 الساعة : 6:23:04

زبيدة ثروت

فاطمة حسين 

 لفت جمال عيناها أنظار الكثيرون من حولها وخصوصا بعد أن قدمت فى مسابقة «ملكة جمال الشرق»، والتي أقامتها مجلة الجيل، لتقدم بعدها فى مسابقة «أجمل عشرة وجوه للسينما»، والتى أقامتها مجلة «الكواكب»، ومن خلالها أختارها المخرج حسين حلمى وقدمها فى فيلم «الملاك الصغير» كوجه جديد.

 ولدت زبيدة أحمد ثروت فى 14 يونيو ل عام1940 بمحافظة الإسكندرية وكان والدها ضابط بالجيش المصري، ووالدتها حفيدة السلطان حسين كامل، عاشت فى عائلة ثرية وتربت تربية ملكية، ولكنها أجبت الفن وعشقته ورغم رفض والديها الدخول فى مجال الفن إلا أنها اختارت طريق الفن وسلكته.

 بدايتها الفنية:

بدأت الفنانة زبيدة ثروت، مشوارها الفنى بعد أن فازت فى مسابقات الجمال التى أقامتها عدة مجلات واجتازت الاختبارات بنجاح لتقدم أولى افلامها السنيمائية من خلال فيلم «دليلة»، فى عام 1956، مع العندليب عبد الحليم حافظ، والراحلة شادية، ليحقق الفيلم نجاحا كبيرا، وتأخذ زبيدة الخطوة الثانية من خلال فيلم «يوم من عمري» وتقدم من دور البطولة أمام العندليب عبد الحليم حافظ، وحصلت على لقب «ملكة الرومانسية».

 

أعمالها السنيمائية:

قدمت الفنانة زبيدة ثروت، مجموعة من الأفلام السنيمائية ومن أبرزها «دليلة، بنت17، شمس لا تغيب، يوم من عمري، في بيتنا رجل، احترسي من الحب، عاشت للحب، الحب الضائع، شمس وضباب، الحب الحرام، زمان ياحب، زهرة البنفسج، الرجل الآخر، الحب الحرام»، وغيرها من الأفلام السنيمائية.

أعمالها الدرامية:

كذلك شاركت الفنانة زبيدة ثروت، فى أعمال الدراما التليفزيونية ومن أشهرها «وفاء بلا نهاية، حكاية أمام الكاميرا».

 المسلسلات الإذاعية:

كما شاركت زبيدة، فى بعض المسلسلات الإذاعية ومن بينها «رد قلبي، أفواه وأرانب».

 العروض المسرحية:

لم تنسي زبيدة ثروت حظها من الوقوف على خشبة المسرح حيث قدمت بعض العروض المسرحية ومنها «مين يقدر على ريم، عائلة سعيدة جدا، أنا وهي ومراتي، شهر زاد و8 ستاتا»، وغيرها من العروض المسرحية.

 حياتها الأسرية:

تزوجت الفنانة زبيدة ثروت، 4 مرات فالزيجة الأولى من ضابط للقوات البحرية «إيهاب الفزاوى»، ثم تزوجت من المنتج السوري صبحى فرحات والذى انجبت منه الـ«4» بنات، ثم تزوجت من محمد إسماعيل، ثم كانت زيجتها الأخيرة من الممثل عمر ناجى.

 

حقيقة ارتباطها بالعندليب عبد الحليم حافظ:

صرحت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت، فى لقائها التليفزيوني الأخير مع الإعلامي عمرو الليثي فى برنامج «بوضوح»، أنها كانت لا تعلم أن العندليب تقدم لخطبها بعد نجاح فيلم «يوم من عمرى»، إلا بعد أن تزوجت فى المرة الثانية وأوصت من خلال اللقاء بأن تدفن بجانب العندليب عبد الحليم حافظ.

 

اعتزالها للفن:

بعد زواجها الثاني اعتزلت الفنانة زبيدة ثروت، الفن وقرر ت الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية، لتستقر وتعيش هناك، ولكن فى تأخر مراحل المرض عادت إلى مصر.

 

 وفاتها: 

 توفيت الفنانة زبيدة ثروت، فى مساء يوم الثلاثاء الموافق 13 من ديسمبر لعام2016، بعد صراع طويل مع المرض فكانت مريضة بسرطان الرئة، وكانت تتلقى العلاج بإحدى مستشفيات القاهرة عن عمر يناهز الـ76 عاما.



الفنانة زبيدة ثروت الفن الوفاة ملكة جمال الشرق السينما أفلام

  أهم الأخبار  

اليوم.. رئيس الوزراء يجتمع بالمحافظين لمناقشة عدد من الملفات

عبور 268 سفينة مجرى قناة السويس خلال 5 أيام

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا للإنتاج بالكأس

موسكو: إجراء انتخابات في ليبيا حاليًا محفوف بالمخاطر

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. "المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه

 عدد المشاهدات: 584

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة