مدبولي: الحكومة الجديدة ناقشت مع الرئيس ملامح المرحلة القادمة وإحداث انطلاقة لتغيير وجه مصر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مدبولي: الحكومة الجديدة ناقشت مع الرئيس ملامح المرحلة القادمة وإحداث انطلاقة لتغيير وجه مصر


اضيف بتاريخ : 14/06/2018 الساعة : 6:42:22

مصطفى مدبولى
أ.ش.أ

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن حكومته لن تبدأ من فراغ وأنها ستستكمل عمل حكومة المهندس شريف إسماعيل السابقة.

جاء ذلك في تصريحات للدكتور مصطفي مدبولي، عقب وصوله إلى مقر مجلس الوزراء ليباشر مهام عمله عقب أداء اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وكان فى استقباله أمين عام مجلس الوزراء والعاملين بالمجلس.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء الجديد أنه شرف بأنه كان تحت رئاسة شريف إسماعيل وأنه يعرفه شخصيا منذ فترة طويلة، موضحا أن شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق تحمل مسئولية البلد في فترة عصيبة وأخذ قرارات عصيبة وأنه يشرف أنه سيكمل مسيرة الحكومة السابقة.

وأكد مدبولي أن اجتماعه مع الرئيس السيسي تضمن مناقشة التكليفات الجديدة ووضع ملامح المرحلة القادمة وإحداث انطلاقة كبيرة لتغيير وجه مصر في الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس الوزراء أن الرئيس السيسي كلفه -خلال الاجتماع، الذي استمر ساعتين -بالاهتمام بملفات التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري والإصلاح الإداري ليرتبط ذلك بالانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة واستكمال إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف مدبولي أن الإصلاح الاقتصادي هو توجه عام للدولة بالرغم من صعوبة الاجراءات، مشددا على أن الرئيس كلفه بإعطاء دفعة للمشروعات القومية لأهمية دورها في خلق فرص عمل، حيث وفرت ثلاثة ملايين فرصة عمل استفاد منها نحو 12 مليون مواطن مشيرا ايضا إلى أهمية تلك والمشروعات في بناء مصر المستقبل.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه الحكومة الجديدة - أيضا - بأهمية إعطاء طفرة لشركات قطاع الأعمال العام، موضحا أن الرئيس وجه - كذلك - بالاهتمام بالملفات الأمنية وتحسين الخدمات الجماهيرية، مؤكدا أن التركيز على تحسين الخدمات التعليمية والصحية وبناء الإنسان المصري على رأس أولوياتنا.

يذكر أن حكومة مدبولي -التي أدت اليمين الدستورية، أمام الرئيس السيسي اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة -شهدت تغيير 12 حقيبة وزارية واستمرار 20 وزيرا في مواقعهم دون تغيير فيما احتفظ الدكتور مصطفى مدبولي بحقيبة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى جانب منصبه كرئيس لمجلس الوزراء، فيما كانت أبرز الحقائب التي تم تغييرها وزارات الدفاع والداخلية والمالية والصحة والشباب والرياضة والزراعة .



مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان الحكومة الجديدة السيسي

  أهم الأخبار  

باريس سان جيرمان في مواجهة نارية أمام نابولي بدوري أبطال أوروبا

كوريا الجنوبية تسعى لتشكيل لجنة عسكرية مشتركة مع بيونج يانج

إنذار أمنى يغلق منشأة أمريكية لصناعة الأسلحة النووية

مقتل العشرات في اشتباكات عشائرية في بلاد بنط بالصومال

الرجاء يلتقي إنيمبا اليوم في إياب نصف نهائي الكونفيدرالية

"الأرصاد": البلاد ستشهد سقوط أمطار يومي الخميس والجمعة المقبلين

 عدد المشاهدات: 341

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة