توني ماهر في حواره لـ«بوابة العاصمة»: لم يعرض عليّ أي عمل سينمائي.. أتمنى تقديم أدوار الأكشن.. الدراما المصرية «صانعة النجوم».. ياسر جلال فنان من العيار الثقيل وهاني سلامة «قدوتي»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   حوارات  

توني ماهر في حواره لـ«بوابة العاصمة»: لم يعرض عليّ أي عمل سينمائي.. أتمنى تقديم أدوار الأكشن.. الدراما المصرية «صانعة النجوم».. ياسر جلال فنان من العيار الثقيل وهاني سلامة «قدوتي»


اضيف بتاريخ : 20/07/2018 الساعة : 2:03:35

توني ماهر
فاطمة حسين

بالرغم من تقديمه لأدوار صغيرة وبسيطة إلا أنه استطاع لفت الانظار له منذ الظهور الأول على شاشة الدراما التليفزيونية، التى صنعت منه ممثلا يمتلك آليات النجومية، والتي يتوقعها له الكثير من النقاد والمخرجين وينتظرها أيضا الجمهور المتابع له من بعد  ظهوره فى عمله الدرامى الأول "الحساب يجمع"، مع المخرج هانى خليفة.

 

بدأ بالفعل مشوار النجومية من خلال السباق الرمضانى الماضي من خلال عملين دراميين مع عملاقة الفن الدرامي، وهما "رحيم" مع الفنان ياسر جلال، و"فوق السحاب" مع النجم هاني سلامة.

 

يفتح الفنان الشاب تونى ماهر، قلبه لـ"بوابة العاصمة" من خلال الحوار التالي وإليكم نصه:

 

هل لديك أعمال فنية في الفترة القادمة؟

نعم، هناك بعض السيناريوهات الدرامية المعروضة عليّ حاليا ولكن لم أستقر على أي دور منها حتى الآن، ولكن سوف أتواجد فى السباق الرمضاني القادم بعمل جديد ودور لم أقدمه من قبل.

 

هل توقعت نجاحك في العملين الدراميين "رحيم" و"فوق السحاب" بالرغم من أنهم مختلفين تمامًا؟

ربما كان هذا الإختلاف السبب الرئيسي وراء نجاحى بهذا الشكل الكبير، فكلا الدورين مختلفين ففي مسلسل " رحيم"، قدمت شخصية "هشام" الأخ الطائش والمستهتر الذى ضيع أشياء كثيرة من أجل الحصول على الكيف والإدمان ولم يستطع أن يحل محل شقيقة الأكبر بعد دخوله للسجن، وتفككت الأسرة ولم يفعل شئ سوى أن يرى نفسه فقط  رأينا  فى أحداث المسلسل، أما الدور الثانى" كاريكا"،  شخص مختلف تماما عن "هشام"، فبعد سفر شقيقه تحمل مسؤلية نفسه وشقيقته وهى "سمكة"، شاب طموح يحاول تغير الكثير من الواقع الذى يحاوطه ولكن دائما تأتى الخيانة من الأقربون فخانه أحد أصدقائه وتواطئ على قتله، فكلاهما مختلف عن الآخر وهذا هو سبب النجاح الرئيسي في المسلسلين.

 

ما هى المعايير الفنية التى تختار من خلالها أدوارك الفنية؟

كل فنان ولديه معايير خاصة به لإختيار أعماله الفنية أما عن نفسي فالورق وطاقم العمل من الأساسيات التى أختار بناء عليها العمل الفنى الذى أقدمه، فإذا كان الورق مكتوب بشكل جيد وملم بكافة التفاصيل التى  تحتاجها الشخصية سيصبح العمل من أكثر الأعمال الفنية نجاحا، وكذلك طاقم العمل المعتمد عليه وإعداد الممثل نفسة لأداء الدور جميعها معايير لابد أن تتواجد.

 

وماذا عن طبيعة العمل مع الفنان ياسر جلال؟

الفنان ياسر جلال، فنان من العيار الثقيل ويمتلك قدرات كبيرة فى التمثيل ربما تأخرت الفرصة ولكن جائت له ونجح فيها، فمجال الفن ربما لم تنال فيه على النجومية فى بداية المشوار ولكن طالما تسير بخطوات ثابته وراكزة تأكد من الوصول فى يوم من الأيام، تعلمت منه أشياء كثيرة الوقوف أمام الكاميرا، وكذلك حفظ النص جيدا، وأشياء أخرى وكان صديقا لفريق العمل بأكمله وراء الكواليس .

 

وماذا عن الفنان هانى سلامة؟

كذلك الفنان هانى سلامة، من أكثر النجوم المنافسة على الساحة فى الفترة الحالية، ولكن الفنان هانى سلامة، أعتمد على شاشة السينما أكثر لذلك  صنعت منه نجما ساطعا فى سماء النجومية والشهره، تعلمت منه الالتزام بمواعيد التصوير فهو شخص ملتزم جدا بعمله، وكذلك قراءة ما بين السطور فى الشخصية وتعلمت أيضا الحركة والتنقل دون إعادة المشهد أكثر من مرة فمن خلال عملى معه اكتسبت أشياء كثيرة.

 

أين توني ماهر من شاشة السينما في الفترة الحالية؟

لم تعرض عليّ أعمال سينمائية حتى الآن، ولكن أكرس وقتى بشكل أكبر لشاشة الدراما التليفزيونية وخاصة المسلسلات التى يتم عرضها في السباق الرمضاني، لأن نسب المشاهده تكون بشكل أكبر من الجمهور المتابع من مختلف الفئات.

 

هل لديك مشاريع مسرحية فى الفترة القادمة؟

كان هناك عرض مسرحي كنت أتمنى تقديمه، ولكن كان التوقيت غير مناسب فوقتها كنت منشغل بتصوير المسلسين ولم يتوفر معى الوقت الكافى لتقديم العرض على المسرح، ولكن أتمنى أن أقدم أعمالا مسرحية كثيرة خلال الفترة القادمة.

 

وما رأيك فى وضع الدراما المصرية الفترة الحالية؟

الدراما المصرية هي صانعة النجوم وقدمت الكثير من رواد الفن على مدار سنوات طويله من خلال المسلسلات الدرامية الناجحة، فأرى من وجهة نظرى الشخصية أن الدراما المصرية تتقدم للأمام بشكل ملحوظ.

 

ما هى الأدوار التى تتمنى تقديمها؟

أتمنى تقديم أدوار مختلفة عن التى قدمتها من خلال السنوات الماضية، ولكن أتمنى تقديم أدوار الاكشن لأنها أصبحت من الأدوار الأكثر متابعه عند الكثير من الجمهور.

 

بالرغم من حصولك على مؤهل ليسانس حقوق إلا أنك اختارت التمثيل.. فما السبب وراء ذلك؟

لست وحدي في الوسط الفنى من حصل على مؤهل ليس له علاقة بالتمثيل، فهناك الكثير من عملاقة النجوم لم يتخرجوا من المعهد العالي للسينما أو المسرح ولكن أصبحوا عملاقة ورموز للفن في مصر والعالم العربي، ومن بينهم الزعيم عادل أمام فهو تخرج في كلية زراعة، وكذلك الفنان سمير غانم والكثير من نجوم الفن، فالموهبة دائما تغلب على عامل الدراسة ولا شك أن هناك عامل هام على الدراسة الأكاديمية سواء في التمثيل او الغناء أو أي مجال فني ولكن الموهبة لها القدر الأكبر في النجاح.


توني ماهر رحيم فوق السحاب حوار فن رمضان مسلسلات

  أهم الأخبار  

عبور 102 سفينة مجرى قناة السويس خلال يومين

اليوم.. تونس يواجه نظيره النيجر في تصفيات أمم إفريقيا

اليوم.. انطلاق مؤتمر الإفتاء العالمي برعاية "السيسي"

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة أحمد دومة في أحداث مجلس الوزراء

أسعار الفضة تسجل استقرارًا اليوم

مقتل عاملة إغاثة نيجيرية على يد بوكو حرام شمال شرق البلاد

 عدد المشاهدات: 309

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة