اعرفي أهمية العناصر المضادة للأكسدة لتجديد البشرة ومنع التجاعيد.. وأهم الأكلات الغنية بها
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

اعرفي أهمية العناصر المضادة للأكسدة لتجديد البشرة ومنع التجاعيد.. وأهم الأكلات الغنية بها


اضيف بتاريخ : 02/08/2018 الساعة : 6:11:00

أرشيفية
منة موسى
تحتاج البشرة إلى العناصر المضادة للأكسدة والتي بدورها تعمل على تحفيز الدورة الدموية، لذلك فهي تساعد في تنمية خلايا الجلد ومعالجة التلف الناتج عن أشعة الشمس الضارة. كذلك، المضادات للأكسدة تضمن حماية البشرة أثناء التعرض لأشعة الشمس إذ تحمي خلايا الجلد من الداخل.

 

ماذا تعني المواد المضادة للأكسدة وأين تجدينها؟

هذه المواد هي جزء من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأطعمة التي نتناولها، والفيتامينات A وC وE والبيتا كاروتين والسيلينيوم والليكوبين هما من أكثر المواد المضادة للأكسدة، أي تمنع تلف الخلايا بل تجددها وتنشط عملها.

وكي تحصلي على كمية لازمة من المواد المضادة للأكسدة، من الضروري تناول مأكولات غنية بها، لذا من أكثر المواد الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة هي: الجزر، البروكولي، البطاطا الحلوة، البندورة، القرع، الكرنب، الشمام، الدراق، التفاح، الفلفل الأخضر، الخضار الورقية، الفراولة، المكسرات، الحبوب الكاملة، الزيت النباتي، السمك، منتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهون.

 

فوائد المواد المضادة للأكسدة على البشرة


تؤخر ظهور تجاعيد الوجه

الفيتامين C والفيتامين E هما مصادر هامّة لمضادات الأكسدة وتحفزان أيضاً نمو الخلايا في الجلد، الفيتامين C والفيتامين E يساهمان في تجديد خلايا البشرة ويخففان من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

 

تعالج الندبات

تتميّز مضادات الأكسدة بقدرتها على إصلاح الخلايا لذا تساعد في نمو الأنسجة، الأمر الذي يساعد على تحفيز الدورة الدموية وإلى تدفق الدم إلى أماكن الندبات. لذلك، تساهم المواد المضادة للأكسدة في التقليل من ظهور الندبات في البشرة وعلاجها.

 

تقضي على البثور السوداء

تساعد المواد المضادة للأكسدة في مقاومة الشوارد الحرة التي تؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب. لذلك، إن المضادات للأكسدة تساهم في محاربة البثور كما تعمل أيضاً كمضادات للإلتهابات في الجلد إضافةً إلى أنها تصغر مسامات البشرة

 
فضلاً عن أن المواد المضادة للأكسدة تعمل على تغذية فروة الرأس وتعمل على تنعيم شعرك، وتمنع الشيب أيضًا، إذ تقوم كلاً من الفيتامين C والفيتامين E بمقاومة العوامل التي تؤدي إلى الشيخوخة بما في ذلك ظهور الشيب في الشعر، بل وتعمل على منع تساقط الشعر.

 



العناية بالبشرة فوائد المواد المضادة للأكسدة أكلات غنية بالمواد المضادة للأكسدة

  أهم الأخبار  

اليوم.. وزير خارجية ألمانيا يلتقي نظيره التونسي لبحث عدد من القضايا

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. سماع مرافعة الدفاع فى محاكمة بديع وآخرين بـ"مكتب الإرشاد"

اليوم.. قمة بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي لتعزيز العلاقات

اليوم.. سماع مرافعة الدفاع في "أحداث مسجد الفتح"

عودة خدمات "يوتيوب" إلى طبيعتها بعد عطل فني مفاجئ

 عدد المشاهدات: 370

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة