إليكِ فوائد جمالية لا غنى عنها في الرمان.. تعرفي عليها
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

إليكِ فوائد جمالية لا غنى عنها في الرمان.. تعرفي عليها


اضيف بتاريخ : 06/08/2018 الساعة : 5:26:10

أرشيفية
منة موسى

الرمان عنصر طبيعي مهم جدًا للبشرة خاصةً للعروس المُقبلة على الزواج، إذ يعتبر كنز لا يعلم عنه كثيرون خاصةً وأنه غني بالفوائد الجمالية للبشرة من معالجة البثور إلى محاربة الشيخوخة وغيرها الكثير وإلتهابات البشرة.

 

وعادةً ما تُقدم الطبيعة لنا أسرار موجودة بعناصرها الطبيعية، فالرمان مُعبأ بالعديد من الفوائد الجمالية المميزة لبشرة نضرة فائقة الجمال. وبالإضافة إلى مادة punicalagin المضادة للأكسدة، يحتوي الرمان على نسبة ممتازة من فيتامين C حيث يمكن لمائة مللي منه أن توفر 16% من احتياجات الفرد اليومية كما يشتهر باحتوائه على معادن كثيرة مثل الفوسفور،المغنيسوم،الكالسيوم والزنك والحديد.

 

ومن خلال التقرير نعرفك سيدتي على فوائد الرمان للبشرة

 

تجديد الخلايا

يحتوي  الرمان على مادتب الـ"الإيلاستينوالكولاجين"، ضمن مكوناته، وهي بالتالي تجعل له تأثير إيجابي في تشجيع خلايا الجلد على التجدد كما له فوائد في إصلاح الأنسجة والتئام الجروح.

 

ترطيب البشرة

ينصح خبراء التجميل بتناول الرمان لكونه أحد الأغذية التي يمكنها أن تعمل كمرطب طبيعي للبشرة، فهو يدخل في مكونات العديد من مستحضرات العناية بالبشرة الجافة لقدرته على اختراق الطبقات العميقة لمعظم أنواع البشرة ويُرطبها.

 

تجنب البثور وحب الشباب

السبب الأساسي وراء ظهور البثور هي التغيرات الهرمونية داخل الجسم. ما يجعل البشرة تُفرز الزيوت الطبيعية ودهون البشرة بشكلِ مُلاحظ، والتي تتسبب في ظهور البثور وحب الشباب.

 كما أن الرمان مصدر غني بفيتامين C، والذي يساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة.

 

يحمي البشرة من أشعة الشمس الحارقة

تعمل أشعة الشمس الضارة على تلف البشرة، ويساعد الرمان على حمايتها بشكل فعّال عند تناوله بشكل منتظم. فيحتوي الرمان على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد، كما يساعد أيضًا على حماية البشرة من التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس ويعمل على تهدئتها.

 

يقي من سرطان الجلد

يحتوي الرمان على مادة "يلاغيتش"، وهي مادة مضادة للأكسدة، وتعتبر الغذاء المثالي للوقاية من أشعة الشمس الضارة، وحروق الجلد الناتجة عن التعرض الزائد لأشعة الشمس.

 

يقاوم ظهور الشيخوخة

يمكن للرمان أن يساهم بشكل فعال في محاربة ظهور علامات تقدم سن البشرة بمنع فرط ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي غالبًا ما تكون نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الضارة.

 

معالج للبشرة المختلطة

من المعروف أن البشرة المختلطة تعد من أصعب الأنواع التي يمكن العناية بها والحفاظ على نضارتها، وللرمان فوائد كثيرة في هذا الصدد فهو يعد من أهم المهدئات والعلاجات الفعالة لمشاكل البشرة الدهنية حيث يقي من اصابتها بالحبوب ويقلل من ظهور البثور السوداء.

 

 



الرمان فوائد الرمان أهمية الرمان للبشرة العناية بالبشرة

  أهم الأخبار  

اليوم.. ساقية الصاوي تنظم ندوة بعنوان "عيادة اللغة العربية"

البرلمان يناقش مد العمل بـ"الضريبة العقارية" لمدة عامين

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة المتهمين في "رشوة حارة اليهود"

طوارئ بمحافظة الأقصر اليوم تحسبًا لسوء الأحوال الجوية

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا اشتباكات كشمير

مسلحون يهاجمون دورية للشرطة بالعاصمة الصومالية

 عدد المشاهدات: 369

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة