«الصحة» ترفع سعر الأنسولين المحلى 10 جنيهات.. و«فاروق»: السبب ارتفاع أسعارالمادة الخام المُصنعة له.. و«الحق فى الدواء»: الإنتاج المحلي يغطي 30 % فقط من احتياجات السوق
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«الصحة» ترفع سعر الأنسولين المحلى 10 جنيهات.. و«فاروق»: السبب ارتفاع أسعارالمادة الخام المُصنعة له.. و«الحق فى الدواء»: الإنتاج المحلي يغطي 30 % فقط من احتياجات السوق


اضيف بتاريخ : 07/08/2018 الساعة : 6:45:16

أرشيفية
أسامة محمود
وافقت الإدارة المركزية لشؤون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة والسكان، على رفع سعر أحد أنواع الأنسولين محلى الصنع من 38 إلى 48 جنيه.

أصدرت الإدارة المركزية للصيدلة، قرارًا بزيادة سعر عقار (إنسولين إجيبت 3070 حقن 10 مللي)، الذي تنتجه شركة "المهن الطبية"، من 38 إلى 48 جنيهًا، حسب قرار صدر عن لجنة التسعيرة بإدارة الصيدلة في جلستها رقم 16 بسنة 2018، وبناءً على اعتماد وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد القرار.

وحسب القرار، من المقرر العمل بالسعر الجديد للمنتج، للتشغيلات التي يتم إنتاجها أو استيرادها بعد تاريخ اعتماد الموافقة على رفع السعر، التي تمت في 31 يوليو الماضي.

من ناحيته قال مدير المركز المصري للحق في الدواء محمود فؤاد،  إن قرار رفع سعر الأنسولين، ربما هو الخيار الأوحد لدى الحكومة ولا محال له، خاصة مع توقف شركة النيل، وكذلك شركة سيديكو التي شب بخط الأنسولين الخاص بها حريق الشهر الماضي تسبب في توقفها وما زالت تحتاج عام على الأقل لإعادة ضخ كمياتها.

وأضاف "فؤاد" فى تصريحات صحفية، أن الإنتاج المحلي للأنسولين يغطي 30% فقط من احتياجات السوق، بينما يتم استيراد النسبة الأكبر.
 
وتابع أن «شركات أجنبية مثل "سانوفي ايفينتيس" و"جانسين" تعمل في مصر لكن بشكل محدود، وأسعار مرتفعة نوعا ما، فيما تأتي شركة "نوفونورديسك" الدنماركية التي تستحوذ على أغلب الانسولين المستورد».

وذكر أن سعر «إنسوليناجيبت» سبق أن تم رفعه في يناير 2017 ضمن قرار الزيادة الذي طال 3 آلاف و10 أصناف التي اعتمدتها وزارة الصحة للشركات بعد تعويم الجنيه، ليصبح بسعر 38 جنيهًا، مؤكدا أن الرصيد الحالي وفقا لإحصائيات الشركة يكفى لمدة 6 أشهر.

من ناحيته قال الدكتور أحمد فاروق عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن السبب وراء ارتفاع أحد أنواع الإنسولين محلى الصنع 10 جنيهات للعبوة الواحدة يرجع إلى ارتفاع المادة الخام المُصنعة له،حيث يتم استيرداها من الخارج.

وأكد "فاروق" فى تصريحات صحفية أن هناك تلاعب بالأسعار من قبل إحدى شركات الدواء، قائلاً: "مصر بلد كبير لا يليق به وجود أزمة فى الانسولين، وأن الوزراة لديها مخزون كاف من الانسولين لدى الشركات التابعة لها".




الانسولين ارتفاع الأسعار الحق فى الدواء الصيادلة وزارة الصحة

  أهم الأخبار  

اليوم.. ساقية الصاوي تنظم ندوة بعنوان "عيادة اللغة العربية"

البرلمان يناقش مد العمل بـ"الضريبة العقارية" لمدة عامين

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة المتهمين في "رشوة حارة اليهود"

طوارئ بمحافظة الأقصر اليوم تحسبًا لسوء الأحوال الجوية

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا اشتباكات كشمير

مسلحون يهاجمون دورية للشرطة بالعاصمة الصومالية

 عدد المشاهدات: 175

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة