وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول خطة الأنشطة المستقبلية لمعهد «إعداد القادة» بحلوان
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول خطة الأنشطة المستقبلية لمعهد «إعداد القادة» بحلوان


اضيف بتاريخ : 09/08/2018 الساعة : 12:05:13

وزير التعليم العالى
سمر عبد العزيز

في ضوء توصيات مؤتمر الشباب السادس، الذى عقد بجامعة القاهرة تحت رعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بضرورة تفعيل الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية بالجامعات المصرية.


تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرًا مقدمًا من الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول خطة الأنشطة المستقبلية للمعهد، حيث تضمن التقرير خطة الأنشطة الطلابية التى سيتم تنفيذها بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا خلال الفترة المقبلة.


أشار التقرير، إلى أنه على مستوى البرامج ودورات إعداد القادة فسوف يتم الاستمرار في تنفيذ برامج إعداد القادة داخل الجامعات، وتنظيم الأفواج الأسبوعية، وتنظيم دورات إعداد قادة للطلاب المتميزين الذين اجتازوا دورات التربية العسكرية على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية، بالإضافة إلى تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين المعهد وبعض الجامعات الحكومية؛ لتخريج المدرب المعتمد في نطاق القيادة الفاعلة، ومنح شهادات معتمدة من تلك الجامعات تحفيزًا للطلاب على حضور الدورات.


وفيما يتعلق بالنشاط الفني، أوضح التقرير أنه جار الإعداد لعقد دورات تدريبة خلال المعسكرات الشاطئية للجامعات، ودعم نشاط الفنون التشكيلية، والإعداد لتجميل سور مترو حلوان بالتعاون مع حي حلوان، وكذلك تجميل السور الخارجي لجامعة الأزهر، وإنشاء مراكز تنمية المواهب (مراكز الفنون) بالجامعات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.


وعلى مستوى مكافحة الفساد، أشار التقرير إلى أنه جار استكمال مشروع "أنت مراية نفسك" والميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي بالتعاون مع هيئة الرقابة الادارية في عدد من الجامعات المصرية.


وفيما يتعلق ببروتوكولات التعاون، أوضح التقرير أنه جار العمل على الانتهاء من بروتوكول تعاون بين المعهد والمجلس القومي للمرأة لمعالجة مشكلات الفتاة الجامعية وتنمية الوعي لديها، ومذكرة تفاهم تمهيدا لتوقيع بروتوكول تعاون بين قطاع الأنشطة بالوزارة والمجلس القومي لشئون الإعاقة للتصدي لبعض مشكلات الإعاقة الحركية والبصرية والسمعية والذهنية، والتشاور لتوقيع برتوكول تعاون مع المكتب التنفيذي لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة.


وفيما يتعلق بالملتقيات القمية على مستوى الجمهورية، أشار التقرير إلى أنه خلال شهر سبتمبر المقبل، سوف يتم تنظيم أسبوع شباب المدن الجامعية في جامعة السويس، وملتقى الجوالة القمي بجامعة الأزهر، كما أنه خلال شهر فبراير المقبل سوف يتم تنظيم أسبوع الفتاة الجامعية بجامعة حلوان، وأسبوع شباب الجامعات بجامعة كفر الشيخ، ودوري الأسر الطلابية بجامعة قناة السويس.


كما أشار التقرير، إلى وجود عدد من الأنشطة المتنوعة يقوم المعهد حاليًا بالإعداد لها، وأهمها: (التجهيز لمشروع متكامل لإنشاء وحدة إدارة الأزمات بالتعاون بين وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة والتربية والتعليم والأوقاف والاتحاد العام للكشافة والمرشدات، واستمرار مشروع حملة كل يوم جديد بالتعاون مع الشئون المعنوية للقوات المسلحة وقيادة قوات الدفاع الشعبي والتربية العسكرية، واستمرار المشروعات البيئية وخدمة المجتمع، وجار الانتهاء من تشكيل اللجان التنفيذية على مستوى الجمهورية لمشروع حكاية نصر احتفالا بمرور 45 عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة).




السيسي التعليم العالي البحث العلمي جامعة حلوان

  أهم الأخبار  

انخفاض مؤشر نيكي بنسبة 0.85% في بداية التعامل بطوكيو

وزير الرياضة يكرم اليوم منتخب الفراعنة للشطرنج

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

زعيم كوريا الشمالية يتسلم دعوة لزيارة منغوليا

هزة أرضية بقوة 5.8 درجة تضرب سواحل كامتشاتكا الروسية

الرئيس الأمريكي: لا أريد إنفاق المليارات لمواجهة التغير المناخى

 عدد المشاهدات: 115

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة