الزراعة بالبرلمان الإفريقي تطالب خلال اجتماعها بالقاهرة بتشريعات جديدة لتحقيق الأمن الغذائي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الزراعة بالبرلمان الإفريقي تطالب خلال اجتماعها بالقاهرة بتشريعات جديدة لتحقيق الأمن الغذائي


اضيف بتاريخ : 11/08/2018 الساعة : 12:11:14

أرشيفية
أ.ش.أ

أكدت لجنة الزراعة والموارد الطبيعية والأمن الغذائي في برلمان عموم إفريقيا ، على أهمية تحقيق الأمن الغذائي في القارة الإفريقية من خلال تبني سياسات وتشريعات جديدة تعزز التعاون المشترك بين دول القارة في هذا الشأن.


جاء ذلك خلال ورشة عمل استضافها مجلس النواب برئاسة رئيس لجنة الزراعة والموارد الطبيعية والأمن الغذائي بالبرلمان الإفريقي كونيه دوجنون ؛ وذلك تحت رعاية نيباد واتحاد شمال المغرب العربي.


ومن جهتها .. أكدت أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب النائبة مي محمود على أهمية علاج مشكلات الجوع بشكل فعال يجعل من القارة الإفريقية سلة غذاء حقيقية تعطي غذاءها لشعوبها في المقام الأول.


وشددت مي محمود على ضرورة تكاتف كل الدول الإفريقية لتحقيق الأمن الغذائي وإزالة أي حواجز تعترض هذا المسار والتوصل إلى آلية للتكامل في المحاصيل الزراعية من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة وتوحيد الجهود بين دول القارة في هذا الشأن.


ومن جانبه .. أكد رئيس لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية بالبرلمان الإفريقي كونيه دوجنون أهمية تحقيق الأمن الغذائي للقارة الإفريقية من خلال العمل على زيادة الإنتاج الزراعي والتكامل بين دول القارة في هذا الصدد.
وقال دوجنون : إن تحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا يستدعي سن تشريعات مهمة ، مشيراً إلى أن كوت ديفوار تبنت تجربة مثمرة من أجل تعزيز إنتاجها من محاصيل شملت الدقيق والقمح.


ومن جهته .. قال مسئول التدريب وبناء القدرات بمنتدى البحوث الزراعية في إفريقيا (فارا) الدكتور عبدالرازق إبراهيم: إن تحقيق الأمن الغذائي لكافة دول القارة الإفريقية يمثل مهمة أساسية للمنتدى ، مشددا على أهمية التعاون وحشد الجهود بين دول القارة لتعزيز الدعم الغذائي للمنتجات الغذائية بحيث يتم بشكل أوسع وأشمل.


وأضاف إبراهيم أن اجتماع اللجنة في القاهرة يمثل حدثاً تاريخياً في إطار البحث عن موارد جديدة لتنمية الزراعة في كافة الدول الإفريقية ، مشيراً إلى أن ورشة العمل تستهدف إطلاق مبادرات جادة وحقيقية بهدف تعزيز الأمن الغذائي في القارة الإفريقية.


الامن الغذائي القاهرة برلمان افريقي مناقشة

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 66

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة