«الأزهر» يشيد بدور مؤسسات الدولة للمحافظة على كيان الأسرة المصرية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«الأزهر» يشيد بدور مؤسسات الدولة للمحافظة على كيان الأسرة المصرية


اضيف بتاريخ : 11/08/2018 الساعة : 12:22:12

أرشيفية
سمر عبد العزيز

انطلاقًا من دور الأزهر الشريف الدعوي والتعليمي والشرعي، مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يُثمِّن ما تقوم به جميع مؤسسات الدولة من أدوار للمحافظة على كيان الأسرة المصرية ونسيج المجتمع، مؤكدًا على أن النَّظر في قضايا الأسرة، وحل مشكلاتها يحتاج إلى تكاتف وتضامن جميع المؤسسات.

 

وقد بادر الأزهر الشريف منذ فترة ليست بالقريبة إلى حلِّ العديد من المشكلات على رأسها مشكلات الأسرة، وتصدَّى لكثير من عوامل تفكُّكِها، لا سيما ما ترجمه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية واقعًا ملموسًا وتحركًا ميدانيًا على أرض الواقع من خلال ما يحمله من فكرٍ مستنير، ومستحدثًا وحدة: (لمِّ الشمل)، التي اعتمدت على التواصل المباشر مع الأُسَر منذ اللحظة الأولى، ونزلت لتؤدي دورها بين الناس في شتى محافظات مصر.

 

 وقد استطاعت الوحدة -بفضل الله عز وجل- لمّ شمل 495 أسرة مصرية، بالإضافة إلى برنامج التوعية الأُسريَّة الذي أعدَّه المركز، بهدف تأسيس أسرة قوية متماسكة وعلاج عوامل التفكك الأُسري ومحافاظًا على المكتسبات المادية والمعنوية للمجتمع المصري من خلال منهج علمي عملي رصين، يتم التدريب عليه في جميع محافظات الجمهورية على يَدِ نخبةٍ متخصصة في علم النّفس والاجتماع وكذلك باقي التخصصات ذات الصلة.

 

وإذ يدعو المركز ويهيب بالشباب والفتيات -لا سيما المقبلين على الزواج-الاشتراك في هذه البرامج التوعوية لتلافي أسباب الطلاق والتفكك الأسري من خلال الاتصال على الرقم 19906- يُؤكِّد على ضرورة التَّكاتف والتَّكامل، ويُنَوِّه إلى أنَّه على أتمّ استعداد للتعاون مع كافة مؤسسات الدولة التي تسعى لاستقرار المجتمع حفاظًا على نسيجه ودعمًا لخططه التنموية على كافة الأصعدة .... نسأل الله أن يجمع شملنا وأن يحفظ بلادنا من كلّ سوء.


الأزهر الأسرة المصرية ماشكل دور عوامل

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 266

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة