نائب رئيس الوزراء اللبناني: لابد من تشكيل حكومة شراكة وتكامل بين الجميع
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

نائب رئيس الوزراء اللبناني: لابد من تشكيل حكومة شراكة وتكامل بين الجميع


اضيف بتاريخ : 11/08/2018 الساعة : 3:33:19

نائب رئيس الوزراء وزير الصحة اللبناني، غسان حاصباني
أ.ش.أ

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الصحة اللبناني غسان حاصباني، أهمية أن يتم تشكيل الحكومة في ظل شراكة حقيقية وتكامل وتوازن إيجابي، سواء بالنسبة للتمثيل المسيحي أو الطوائف الأخرى.. معربا عن أمله في أن تسفر المشاورات المكثفة التي جرت على مدى الأيام القليلة الماضية عن تشكيل الحكومة اللبنانية.

وقال الوزير "حاصباني" – في مقابلة تلفزيونية مع قناة إم تي في اللبنانية اليوم – إن المشاورات في تشكيل الحكومة، استؤنفت بعد توقف، وأصبح هناك نقاشات وطروحات وحركة إيجابية.

وأوضح أنه في ما يتعلق بإعطاء حزب القوات اللبنانية حقيبة وزارية سيادية في الحكومة الجديدة، فإن الأمر لا يزال محل نقاش ولم يتم حسمه حتى الآن، ولا توجد طروحات نهائية أو مواقف غير قابلة للنقاش بين الفرقاء الأساسيين الذين ستتشكل منهم الحكومة.. مؤكدا أن إعطاء الحزب حقيبة سيادية مطروح كموضوع أساسي في تشكيل الحكومة، بينما تفاصيل الحقائب الأخرى التي يفترض أن يحصل عليها "القوات اللبنانية" ما تزال في طور المناقشات.

وأضاف أن وضع أي طرف لممانعة أو حظر على منح "القوات اللبنانية" أي حقيبة سيادية، يعرقل مسار تشكيل الحكومة بصورة أكبر، مشيرا إلى أنه حينما يستمع للطروحات التي يقول بها البعض بعدم منح أي حقيبة سيادية "للقوات" يستشعر أن هناك توجها لتأخير ولادة الحكومة أو عرقلتها أو وجود رغبة لعدم إشراك من يجب إشراكه.

وأشار إلى أن حزب القوات اللبنانية لم يتخل عن منصب نائب رئيس الوزراء، لأن هذا الموقع ليس مقصورا بصفة حصرية على أحد أو جهة، موضحا أن "القوات" بانتظار الحصول في المقابل على حقائب وزارية تعوض ترك هذا المنصب.

وأكد أن الدستور والأعراف والتقاليد لم يرد بها ما يفرض أن يختار رئيس الجمهورية من يشغل منصب نائب رئيس الحكومة، كما أن المنصب ليس حصريا بيد أحد بعينه.. مشيرا إلى أن هذا الموقع يتحدد بحسب تكوين الحكومة وما يتم الاتفاق عليه.

واعتبر أن وجود الفرقاء المسيحيين الذين يمثلون عددا كبيرا من الشرائح المسيحية في المجتمع اللبناني داخل الحكومة، بالتكامل والتضافر في ما بينهم، إنما يعزز العهد (رئاسة الجمهورية) والدور المسيحي الإيجابي في الشراكة مع كافة الطوائف الأخرى.


نائب رئيس الوزراء وزير الصحة اللبناني غسان حاصباني

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 63

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة