تعرفي على أضرار نقص الفيتامينات لدى طفلك.. وكيف تعوضينها بالغذاء؟
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

تعرفي على أضرار نقص الفيتامينات لدى طفلك.. وكيف تعوضينها بالغذاء؟


اضيف بتاريخ : 11/08/2018 الساعة : 4:13:15

أرشيفية
منة موسى

تواجه العديد من الأمهات مشكلة نقص الفيتامينات لدى أطفالهن، وهذا الأمر شديد الخطورة، إذ أن الفيتامينات بدورها تعمل على زيادة مناعة الجسم لمواجهة أي مرض يمكن أن يخترق جسد صغيرك حتى لو مرض بسيط، فضلًا عن أنها تعزز صحة خلايا الدم التي تظهر فيما بعد على البشرة والوجه.


ولهذا يجب أن يحتوي غذاء الطفل على أفضل الفيتامينات التي يتطلبها جسمه، وهذا ما نقدمه لكِ سيدتي إذا كنتِ حامل فعليكِ بتناول الفيتامينات حسب وصف طبيبك الخاص، وإذا كنتِ حديثة الولادة ومُرضعة عليكِ بتناول الغذاء المحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات، وإذا كان أطفالك في مراحل عمرية متأخرة، فعليكِ بإسعافه بالذهاب إلى الطبيب وكتابة فيتامينات مناسبة له، مع تقديم الوجبات الصحية التي تحتوي على الفيتامين.


كيف تكتشفين نقص الفيتامين لدى طفلك ؟


ينتج عن نقص الفيتامينات بالجسم التعرض إلى الإصابة بمرض الكساح، وهو ناتج عن نقص فيتامين "د" والذي يصيب كثير من الأطفال ولهذا يتم تقديم كثير من التطعيمات الوقائية للأطفال.


يصاب الأطفال بالمشكلات التي تصيب الأسنان نتيجة النقص في الفيتامينات والمعادن بالجسم، ومنها أنه يتم الإصابة بالتجاويف والثقوب الصغيرة التي تصيب مينا الأسنان، أو تأخير نمو الأسنان.


الأطفال المصابون بالنقص في الفيتامينات بالجسم يكونون أكثر عرضة للبطء والنقص في النمو، وخاصة أن نقص فيتامين "د" يتسبب في كثير من المشكلات الصحية للأطفال.


أكلات تمنح طفلك كميات لازمة من الفيتامينات


أولًا وقبل أي شىء يجب تعرض الطفل إلى أشعة الشمس، ولكن ابتعدي عن شمس الصيف ما بعد 12 ظُهرًا، مع تناول الأطعمة مثل الأسماك والبيض والتي تمد الجسم بفيتامين "د".


أما علاج النقص في فيتامين "أ"، يجب الحرص على تناول منتجات الألبان والجزر والمانجو، والبطاطا الحلوة، وتناول الخضراوات ذات اللون الداكن.


ومن المصادر المهمة لفيتامين "سي" البرتقال والفراولة والقرنبيط والفلفل والطماطم، والتي يجب الحرص على تقديمها للأطفال، والتي تسهم في تقوية المناعة.





المرأة والطفل نقص الفيتامينات علاج نقص الفيتامين للطفل

  أهم الأخبار  

الخرطوم تستضيف اليوم اجتماعًا لبحث السلام بجنوب السودان

اليوم.. الشمس تتعامد على وجه تمثال رمسيس الثاني

اليوم.. وزير الخارجية الروسي يلتقي مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

اليوم.. نظر محاكمة 40 متهمًا بقضية "الاتجار بالبشر"

مقتل 9 أشخاص بينهم 5 أطفال على الأقل في انهيار أرضي بكولومبيا

اليوم.. مكتبة مصر الجديدة تستضيف حفل توقيع "عوالم الإنسان المجهولة"

 عدد المشاهدات: 370

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة