الصين تؤكد استعدادها للعمل مع اليابان لمعالجة الاختلافات بينهما بشكل مناسب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الصين تؤكد استعدادها للعمل مع اليابان لمعالجة الاختلافات بينهما بشكل مناسب


اضيف بتاريخ : 12/08/2018 الساعة : 10:29:15

رئيس الوزراء لي كه تشيانغ
أ.ش.أ

قال رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) "لي كه تشيانغ" إن بكين مستعدة لبذل الجهود مع طوكيو، لتحقيق تطور صحي ومستقر وطويل الأمد للعلاقات الثنائية، مشددا كذلك استعداد بلاده للعمل مع اليابان لتعميق التعاون والمعالجة المناسبة للاختلافات بين الجانبين.


جاء ذلك خلال تبادل لرسائل التهاني بين رئيس الوزراء الصيني ونظيره الياباني "شينزو آبي" اليوم /الأحد/ بمناسبة الذكرى الأربعين لتوقيع معاهدة السلام والصداقة الصينية-اليابانية.


وأضاف لي كه تشيانغ –في رسالته وفقا لوسائل إعلام صينية- أنه قبل 40 عاما، اتخذ قادة البلدين قرار توقيع المعاهدة، وأكدوا العديد من المباديء في البيان الصيني-الياباني المشترك، مشيرا إلى أنه طوال السنوات الماضية شهدت العلاقات بين الجانبين تقدما ملحوظا، ما حقق منافع للشعبين، وأسهم في رخاء واستقرار المنطقة والعالم.


وتابع : أن الزيارة التي قام بها لليابان في مايو الماضي، ساعدت في إعادة وضع العلاقات الصينية-اليابانية على طريق التطور الطبيعي، مؤكدا استعداد بلاده للعمل مع اليابان لصيانة الأساس السياسي للعلاقات الثنائية، وتعميق تعاون المنفعة المتبادلة، والمعالجة المناسبة للاختلافات، ودفع التطور المستقر وطويل الأمد للعلاقات الثنائية، ومتابعة المباديء التي أرسيت في الوثائق السياسية الأربع الموقعة بين الجانبين.


من جانبه، قال رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" -في رسالته- إنه بفضل الجهود المشتركة، شهدت العلاقات بين الجانبين تقدما ملموسا في مجالات، مثل: السياسة والاقتصاد والثقافة والتبادلات الشعبية.


وأضاف أن اليابان والصين تتحملان واجبات مهمة تجاه السلام والازدهار في المنطقة والعالم، مشيرا إلى أنه يتعين على كلا البلدين مواصلة تعميق تعاونهما، والإسهام في تسوية كافة المشاكل التي تواجه المجتمع الدولي.


وفي معرض إشادته بزيارة رئيس الوزراء الصيني لليابان في مايو الماضي، قال آبي إنه يتطلع قدما لزيارة الصين في وقت لاحق من هذا العام، من أجل الإسهام في دفع العلاقات الثنائية نحو مرحلة جديدة من التطور.

مجلس الصين الوزراء العلاقات طوكيو

  أهم الأخبار  

اليوم.. وزير خارجية ألمانيا يلتقي نظيره التونسي لبحث عدد من القضايا

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. سماع مرافعة الدفاع فى محاكمة بديع وآخرين بـ"مكتب الإرشاد"

اليوم.. قمة بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي لتعزيز العلاقات

اليوم.. سماع مرافعة الدفاع في "أحداث مسجد الفتح"

عودة خدمات "يوتيوب" إلى طبيعتها بعد عطل فني مفاجئ

 عدد المشاهدات: 186

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة