وزير الري: تم تنفيذ أعمال حماية وتطوير لـ 27 كيلو مترا من السواحل المصرية بتكلفة 575 مليون
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير الري: تم تنفيذ أعمال حماية وتطوير لـ 27 كيلو مترا من السواحل المصرية بتكلفة 575 مليون


اضيف بتاريخ : 12/08/2018 الساعة : 11:41:33

محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري
أ.ش.أ

قال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري إنه تم تنفيذ أعمال حماية وتطوير لـ 27 كيلو مترا من السواحل المصرية بتكلفة إجمالية 575 مليون جنيه ونتج عنها حماية منشأت وأرواح وممتلكات تتخطى عشرات المليارات ، موضحا أنه تم حماية منشآت قيمتها تتعدى 50 مليار جنيه في منطقة أبو قير بمحافظة الاسكندرية.


وأشار إلى أن الأراضي المكتسبة نتيجة أعمال حماية الشواطىء سواء في رأس البر أو العريش أو بورسعيد ودمياط وبلطيم تقدر مساحتها بحوالي 3 ملايين متر مربع ، الأمر الذي ساهم في تخليق شواطىء .


ولفت الى أن الرئيس السيسي وجه بعمل ممشى أهل مصر في الساحل الشمالي ستقدر تكلفته بحوالي 10 مليارات جنيه ، مشيرا الى أنه تم الانتهاء من التصمميات الاولية .


وبشأن أعمال المياه الجوفية ، قال عبدالعاطي إن الوزارة قامت بحفر آبار جوفية بحوالي 1.7 مليار جنيه ، واليوم نحن بصدد افتتاح 75 بئرا جوفيا تم تجهيزها بطاقة شمسية بتكلفة 110 ملايين جنيه .


وأضاف أن الوزارة عملت أيضا على تطوير شبكة الري والمساقي لحل المشاكل المتعلقة بالمزارعين بهذا الصدد، مشيرا الى أن الوزارة قامت بتوقيع بروتوكولين مع البنكين الاهلى والزراعي المصري لتمويل الفلاحين بقروض ميسرة من أجل إدخال شبكة الري الحديث .


وبشأن تطوير نظم الصرف الزراعي ، قال الوزير إنه تم الانتهاء من 400 ألف فدان وبذلك تكون المنظومة المغطاة بالصرف الزراعي 6 ملايين فدان وهي الاكبر في العالم ، مضيفا أن الوزارة ستبدأ في إجراءات تأهيل الشبكات القديمة.


وأضاف أن الاستثمارات في إعادة استخدام مصرف المحسمة وبحر البقر تتخطى 20 مليار جنيه ، وذلك لاتاحة مياه إضافية لحل الأزمات التي تعاني منها الشبكات.وتابع قائلا :إننا اليوم نعيد استخدام 33% من المياه المتجددة ، وذلك يجعل كفاءة استخدام المياة الاعلى في افريقيا .


وزير الموارد المائية والري افتتاح مشروعات اسيوط

  أهم الأخبار  

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة المتهمين في "رشوة حارة اليهود"

طوارئ بمحافظة الأقصر اليوم تحسبًا لسوء الأحوال الجوية

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا اشتباكات كشمير

مسلحون يهاجمون دورية للشرطة بالعاصمة الصومالية

اليوم.. الأزهر الشريف ينظم ندوة دولية حول "الإسلام والغرب"

"الأرصاد" تعلن موعد بدء فصل الشتاء هذا العام

 عدد المشاهدات: 65

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة