وزير الري: الوزارة حريصة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في إدارة المياه
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير الري: الوزارة حريصة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في إدارة المياه


اضيف بتاريخ : 12/08/2018 الساعة : 11:51:29

وزير الري، محمد عبدالعاطي
أ.ش.أ

أكد وزير الري، محمد عبدالعاطي، أنه تم إزالة 393 ألف مخالفة من أصل 546 ألف مخالفة ويتبقى 153 ألف مخالفة.مضيفا أن الوزارة حريصة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في إدارة المياه من خلال استخدام نظام الإنذار المبكر بالفيضان والذي يتنبأ بالأمطار قبل 3 أيام، فضلا عن استخدام صور القمر الصناعي في تحديد التحديات التعديات على الأراضي الزراعية وتحديد مساحات الأرز.


وبخصوص مشروعات التعاون مع دول حوض النيل، أكد عبدالعاطي أن وزارة الموارد المائية والري تعمل على تدعيم كل دول حوض النيل، لافتا إلى أن قيمة الدعم بلغت 400 مليون في أعمال حفر الآبار وبناء السدود والحماية من الفيضانات بالإضافة إلى إنشاء مراكز إنذار، وقال :" مستمرون في التعاون مع دول حوض النيل بلا استثناء".


وأشار إلى أن وزارة الري والموارد المائية تمتلك 12 مركزا بحثيا تضم خبرات على أحدث المستويات العالمية، من أهمها المركز القومي لبحوث المياه.. والذي حرص على تقديم نماذج متنوعة من الأبحاث المتميزة في الداخل والخارج.


وأوضح أن برنامج الوزارة في الفترة مابين " 2018 إلى 2022" يشمل خطط تنفيذ أعمال بقيمة 66 مليار جنيه لتحسين منظومة إدارة المياه وحماية المدن والقرى والشواطئ من خطر السيول والغرق فضلا عن أعمال الصيانة والتطهير وحماية المجاري المائية وصيانة وإحلال المنشآت المائية.


وذكر الوزير أنه سيتم إطلاق مؤتمر "أسبوع القاهرة للمياه" في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر المقبل، وأن الوزارة قامت بعمل حملات إعلامية لتوعية المواطنين والأطفال بترشيد المياه، لافتا إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ أعمال إحلال قناطر ديروط خلال الفترة من 2019 إلى 2022 بتكلفة 1.2 مليار جنيه.


وزير الري تكنواوجيا افتتاح مشروعات معالجة

  أهم الأخبار  

برعاية رئيس الوزراء.. المصري للدراسات الاقتصادية يطلق دليل الاستثمار

الأمن العراقي يعثر على 26 عبوة ناسفة بمحافظة الأنبار

بالفيديو.. طارق توفيق: مصر تشهد منظومة إصلاح اقتصادي غير مسبوقة

وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة المقبلة بجنوب سيناء

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

هزة أرضية بقوة 5.4 ريختر تضرب شمال غرب الصين

 عدد المشاهدات: 73

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة