جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية


اضيف بتاريخ : 12/08/2018 الساعة : 11:52:28

قوات الاحتلال الإسرائيلي
أ.ش.أ

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 9 فلسطينيين من محافظتي رام الله والخليل بالضفة الغربية.


وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم أن قوات الاحتلال اعتقلت 7 مواطنين من رام الله، واثنين من بلدة حلحول شمال الخليل.


في سياق آخر، أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن 4 أسرى يقبعون في معتقل "إيشل" يعانون من أوضاع صحية سيئة للغاية، نتيجة لتعرضهم لإهمال مقصود من قبل إدارة وأطباء سجون الاحتلال.


وأشارت الهيئة إلى أن الأسير عزام شلالدة (23 عاما) من بلدة سعير في الخليل مصاب بتسع طلقات في يده وكتفه ورقبته، حيث لا يزال يعاني من آثار الاصابة حتى الآن، ويشتكي أيضا من مشاكل في عينه اليمنى، وهو بحاجة لإجراء عملية جراحية فيها، إلّا أن إدارة معتقل "إيشل" تماطل في تحويله لإجراء الفحوص الطّبية والخضوع للعملية.


وأضافت أنه جرى مؤخرا نقل الأسير ياسر ربايعة (44 عاما) من مدينة بيت لحم إلى مستشفى "سوروكا" لاستئصال القولون، علما أنه مصاب بالسرطان، وقد تفاقم وضعه الصحي جراء مماطلة إدارة معتقلات الاحتلال في تقديم العلاج اللازم له.بينما يمر الأسير ياسر الطروة (21 عاما) من بلدة سعير بوضع صحي صعب، فهو يعاني من عدة مشاكل صحية، وذلك بعد اصابته بسبع رصاصات أثناء اعتقاله، وعلى إثرها تم استئصال إحدى الكليتين والمرارة، ولا يزال يشتكي من وجود رصاصة في رجله اليمنى، وهو بحاجة إلى متابعة طبية فائقة.


ووأشارت إلى أن الأسير راغب عليوي (41 عاما) من مدينة نابلس يعاني من مشاكل في القلب، وقد أجريت له عملية قسطرة مرتين، لكن إدارة معتقل "إيشل" تماطل في توفير العناية الطبية اللازمة لحالته الصحية.


من جانبه، يواصل الأسير ضرار أبو منشار (39 عاما) من سكان مدينة الخليل، اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي، احتجاجا على استمرار تجديد اعتقاله الإداري (بلا تهمة أو محاكمة) منذ أكثر من عام.


وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن الأسير أبو منشار القابع في سجن "عوفر" حاليا، يعاني من هبوط بالوزن، ومن آلام بالمفاصل، وهزل عام وألم بالخاصرتين، وأوجاع بالكلى.


وأوضحت أن ابو منشار اعتقل بتاريخ 9/6/2017 بعد اقتحام منزله، وتفتيشه، وبعد أسبوع أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرارا إداريا مدته ستة أشهر، وقبل أن تنتهي المدة تم تجديد الأمر الإداري بحقه لمرة ثانية ثم ثالثة، ليكون قد أمضى في الاعتقال الإداري حتى الآن 13 شهرا.


يذكر أن أبو منشار، أسير سابق اعتقل عدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن ثماني سنوات، 4 منها قضاها في الاعتقال الإداري.

الاحتلال اسرائيل مواطنين الخليل

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

هزة أرضية بقوة 5.4 ريختر تضرب شمال غرب الصين

اليوم.. عمر البشير يلتقي نائب رئيس جنوب إفريقيا

منتخب الفراعنة يسعى لحسم التأهل لأمم أفريقيا على حساب سوازيلاند

"جوجل" تعلن عدم مشاركتها في مؤتمر للاستثمار بالسعودية

عبور 102 سفينة مجرى قناة السويس خلال يومين

 عدد المشاهدات: 66

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة