عرض فيلم تسجيلي يتناول تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطته الكهرومائية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

عرض فيلم تسجيلي يتناول تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطته الكهرومائية


اضيف بتاريخ : 12/08/2018 الساعة : 11:57:00

صورة من الحدث
أ.ش.أ

عرض فيلم تسجيلي يتناول تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطته الكهرومائية والتحديات التي واجهت الدولة خلال تنفيذه.


وقال مدير عام الأعمال المدنية بالمشروع جمال صالح خلال الفيلم إن مشروع قناطر أسيوط الجديدة استغرق 6 سنوات من العمل الجاد بدون توقف لانتاج الطاقة النظيفة عن طريق تدفق المياه وتنظيم عملية الري.


من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمشروعات المحطات المائية محمد سليمان خلال الفيلم إن المشروع يمثل ثمرة من ثمرات التعاون بين أجهزة الدولة المختلفة والتعاون بين وزارتي الري والكهرباء والطاقة ما أثمر عن تنفيذ قناطر ومحطة كهرباء اسيوط المائية ، حيث تم تنفيذ هذا المشروع بتكلفة تقارب 6 مليارات و500 مليون جنيه.


وأشار الفيلم إلى أن قناطر أسيوط الجديدة تقع علي بعد 545 كيلومترا شمال خزان أسوان و400 كم جنوب القاهرة ،وتتكون القناطر من هويسين ملاحيين بطول 156 مترا وبعرض 17 مترا ، بالاضافة إلى مفيضين الشرقي والغربي بعدد 8 فتحات وبعرض 17 مترا ، و3 فتحات علي الناحية الشرقية لمحطة الكهرباء و5 فتحات علي الناحية الغربية منها ومزودة ببوابات نصف قطرية.


وتتوسط محطة الكهرباء المفيضين وتستغل 4 فتحات بعرض 17 مترا لانتاج الطاقة الكهرومائية ، بالإضافة الى كبري علوي من 4 حارات في اتجاهين حمولة 70 طنا بعرض 20 مترا ، وسد دائم غالق في الجهة الغربية من النيل ، كما يشمل المشروع اعادة تأهيل قنطرة ترعة الابراهيمية.


وتتمثل أهداف المشروع في تحسين وتطوير الملاحة النهرية من خلال انشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولي يسمحان بمرور أكبر الوحدات الملاحية في النيل في زمن عبور قياسي هو 11 دقيقة للرحلة ، وتحديث المحور المروري عبر نهر النيل ، والحفاظ علي كل قطرة ماء من الهدر ، وتوليد طاقة كهرومائية نظيفة وصديقة للبيئة من خلال محطة الكهرباء التي تقدر تكلفتها بحوالي 612 مليون جنيه.


وتعد أهم انجازات المشروع تشغيل الطريق الدائم ، ورفع مناسيب جزيرة بني مر ، وتوفير 3 الاف فرصة عمل خلال التنفيذ ، و300 فرصة عمل دائمة.


فيلم تسجيلي مشروعات افتتاح قناطر أسيوط

  أهم الأخبار  

ارتفاع عدد قتلى زلزال إقليم سولاويزي الأوسط في إندونيسيا

410 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 8 أيام

اليوم.. فريق إنتر يلتقي نظيره ميلان بالدوري الإيطالي

اليوم.. وزيرة الصحة تزور أسيوط لمتابعة مبادرة الرئيس السيسي

اليوم.. طرح أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه

مقتل 4 عناصر من "داعش" بمحافظة الأنبار غرب بغداد

 عدد المشاهدات: 74

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة