«وجه قبلي ينتهي من عصر التهميش».. استكمالًا لمشروعات تنمية الصعيد «السيسي» يفتتح «قناطر أسيوط» و«متحف سوهاج».. حمزة: التطوير يجذب الاستثمارات.. والشافعي: يحارب ظاهرة الهجرة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«وجه قبلي ينتهي من عصر التهميش».. استكمالًا لمشروعات تنمية الصعيد «السيسي» يفتتح «قناطر أسيوط» و«متحف سوهاج».. حمزة: التطوير يجذب الاستثمارات.. والشافعي: يحارب ظاهرة الهجرة


اضيف بتاريخ : 12/08/2018 الساعة : 4:37:46

قناطر أسيوط الجديدة
هاجر مختار

تولى الدولة اهتمامًا بالغًا بالمشروع القومي لتنمية محافظات الصعيد ودعمه على كافة المستويات، وذلك لمحاربة الفقر والبطالة وخلق فرص استثمارية لاستغلال الموارد المتاحة وإلقاء الضوء على أهم المشروعات بمحافظات الصعيد، ووضع خطة مستقبلية لتنمية ما تملكه كل محافظة من مقومات وموارد وفرص استثمارية في مجالات الزراعة والصناعة والتجارة، لتحقيق التنمية الشاملة.


شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظتي أسيوط وسوهاج، شملت متحف سوهاج وقناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية التي تضم 4 توربينات لتوليد الكهرباء من الطاقة المائية، وتعد أكبر مشروع مائي على نهر النيل بعد السد العالي ومن المشروعات التي نفذتها الدولة لتنظيم إدارة المياه في مجال الزراعة والري في 5 محافظات بصعيد مصر، كما شهد الرئيس عبر الفيديو كونفرانس افتتاح 25 بئرًا جوفية بالوادي الجديد.


وأشاد عدد من الخبراء وأعضاء مجلس النواب بالجهود التي تبذلها الدولة في مجال تنمية الصعيد.


مشروعات تنمية الصعيد تُنهي ظاهرة التهجير


قال خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن مشروعات تنمية الصعيد وإنشاء هيئة عليا للتنمية دليل على عزم الدولة في تنمية الصعيد وتطويرها.


وأوضح "الشافعي" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن مشروعات التنمية تساهم في رفع مستوى المعيشة ومحاربة البطالة بما يحقق التنمية المستدامة.


وأكد، على أن الدولة تسعى لاستغلال كافة الموارد الموجوده بالصعيد بشكل كامل ليصبح مجتمع جاذب للاستثمارات والأيادي العاملة، مشيرًا إلى أن التنمية تجعل أهالي الصعيد يمكثون بمدنهم ولا يضطرون للهجرة للشمال أو الوجه البحري.


فوائد قناطر أسيوط الجديدة ومتحف سوهاج


وفي سياق متصل قال علي حمزة، رئيس لجنة تنمية الصعيد، إن قناطر أسيوط الجديدة، تعد أكبر مشروع للري بعد السد العالي.


وأوضح "حمزة" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن قناطر أسيوط الجديدة تساهم في تحسين الري الخاص بخمس محافظات، لافتًا إلى أنه يساهم في توفير المزيد من الطاقة الكهربائية.


وأكد، على أن المشروع سيساهم في إحداث نقلة حضارية للمناطق المحيطة به، بما يجعله حصن يجذب الاستثمارات لمدن الصعيد.


وأضاف: "الانجازات اللي اتعملت في محاظفات الصعيد هتقلل الهجرة  الداخلية"، لافتًا إلى أن المتحف الذي تم افتتاحه سيساهم في حماية الصناعات الحرفية، التي كادت أن تندثر وتعمل على إحيائها مرة أخرى.


وأشار، إلى أن إنشاء هيئة لتنمية الصعيد ستتولي التركيز على المعوقات التي تواجه مدن الصعيد والعمل على حلها، وتحديد المميزات، بالإضافة إلى وضع استراتيجية للتطوير واستغلال الموارد الموجودة بالصعيد وتطوير البنية التحتية لمحافظات الصعيد


محافظات الصعيد تنتهي من عصر التهميش


وأشاد أحمد سليمان خليل، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بجهود الدولة في إطار تنمية محافظات صعيد مصر.


وأوضح "سليمان" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن الدولة تولي اهتمام خاص بالصعيد ومحافظاته، لافتًا إلى أن الصعيد يعاني من نسبة فقر مرتفعه لاسيما محافظات قنا وسوهاج وأسيوط، نظرًا لما تعرض له من تهميش وإهمال خلال السنوات الماضية.


وأردف عضو لجنة الإدارة المحلية، أن مجلس النواب وافق على عدة قروض وإجراءات في مجال تنمية الصعيد.





الصعيد التنمية الهجرة مشروعات الدولة الاقتصاد هيئة عليا للتنمية مجلس النواب الرئيس السيسي

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 225

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة