إليكِ أطعمة تغذي شعرك وتمنع تساقطه.. واظبي عليها
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

إليكِ أطعمة تغذي شعرك وتمنع تساقطه.. واظبي عليها


اضيف بتاريخ : 12/08/2018 الساعة : 8:02:00

أرشيفية
منة موسى

يحتاج الشعر إلى عناية خارجية بشكل مستمر، من استعمال المرطبات الماسبة له وحمام الكريم والماسكات الطبيعية المُغذية لفروة الشعر، وكما هو محتاج لعناية من الخارج يحتاج أيضًا لتغذية سليمة من الداخل، من خلال بعض الأطعمة التي تؤثر في نمو بصيلات الشعر وتغذيتها.

 

ويجب على كل امرأة أن تهتم بتغذيتها السليمة، فالنظام الغذائي غير الصحي الذي لا يحتوي على كميات كافية من الفيتامينات والمعادن يساهم بشكل أساسي في تساقط الشعر، كما أن  نقص الفيتامينات كالفيتامين A، أو الفيتامين B، أو الحديد أو الزنك دائما ما تكون مرتبطة بتساقط الشعر.

 

 

السلمون

تحتوي الأسماك الدهنية كالسلمون، التونة، الماكريل والسردين على نسبة عالية من البروتين والأحماض الدهنية كمادة الأوميجا 3، وتلك الأحماض الدهنية الأساسية ضرورية لنمو شعر صحي، إذ تعمل هذه الأحماض على تغذية بصيلات الشعر وترطيب فروة الرأس. كما أن نقص الأحماض الدهنية يؤدي لجفاف الشعر.

 

عليكِ أن تضعي الأسماك بشكل عام من ضمن قائمة المأكولات الخاصة بك وليس فقط أسماك السلامون، فالسمك بشكل عام يحتوي على العديد من الدهون اللازمة لصحة الشعر والجسم.

 

 

البيض والألبان

 لكي يبقى جسمك صحيًا، حتمًا يحتاج للبروتين للحفاظ على جماله والأمر نفسه لبشرتك وشعرك، لهذا ننصحك بالإكثار من البيض والألبان القليلة الدسم التي تحتوي على البروتين الذي يساعد شعرك على استعادة قوتة وليونته.

 

 

الخضار

يعتبر الخضار الخضراء مصدر مهم  لفيتامين A و C. لذا، إذا أردت الحصول على شعر ناعم الملمس وليّن، قومي بتناول الخضار في وجباتك كالسلطة، أو عمل أطباق الخضار السوتيه.

 

 

الفاصوليا

الفول والعدس والفاصوليا وغيرها من الحبوب تعتبر من العناصر التي تعمل على نمو الشعر وتمنع تساقطه بشكل فعّال، إذ تحتوي على نسبة عالية من الزنك والبروتين والبيوتين والحديد.

 

 

المكسرات

مختلف أنواع المكسرات وخاصةً اللوز يمكن الاستفادة منها لصحتك وجمال شعركِ، فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمنع ترقق الشعر. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الزنك والسيلينيوم فهي تفيد في منع تساقط الشعر.

 

 

الجزر:

تناول الجزر يعمل على القضاء على القشرة المزعجة في رأسك مع تغيّر الفصول، من الحر إلى البرد، فهو يحتوي على فيتامين A، الذي يقاوم جميع مشاكل فروة الرأس، ومن بينها القشرة.

 

 

 

 

 



أكلات صحية العناية بالشعر تغذية الشعر

  أهم الأخبار  

الخرطوم تستضيف اليوم اجتماعًا لبحث السلام بجنوب السودان

اليوم.. الشمس تتعامد على وجه تمثال رمسيس الثاني

اليوم.. وزير الخارجية الروسي يلتقي مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

اليوم.. نظر محاكمة 40 متهمًا بقضية "الاتجار بالبشر"

مقتل 9 أشخاص بينهم 5 أطفال على الأقل في انهيار أرضي بكولومبيا

اليوم.. مكتبة مصر الجديدة تستضيف حفل توقيع "عوالم الإنسان المجهولة"

 عدد المشاهدات: 375

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة