حملات أمنية وتموينية ومرورية في عدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

حملات أمنية وتموينية ومرورية في عدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون


اضيف بتاريخ : 02/09/2018 الساعة : 7:45:27

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 

 قامت الأجهزة الأمنية والتموينية بعدد من المحافظات بشن حملات مكثفة لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

ففي محافظة قنا، قاد المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان حملة مكبرة لإزالة تعديات عدد من المواطنين بالبناء على الأراضي الزراعية بطريق قفط القصير ، رافقه اللواء محمود حمزة نائب مدير أمن قنا وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأكد المحافظ أن الحملة قامت بتفيذ 4 قرارات إزالة (قرار رقم 133 لسنة 2016 علي مساحة حوالي 175 م2 عبارة عن دور أرضي وأعمدة خرسانية - قرار رقم 1431 لسنة 2014 علي مساحة حوالي 400 م2 عبارة عن منزل من 3 طوابق وأعمدة خرسانية - قرار رقم 644 لسنة 2015 عبارة عن سور وأعمدة خرسانية - قرار رقم 2094 لسنة 2015 عبارة عن منزل من دور أرضي وأعمدة خرسانية).

وأوضح أنه تم استخدام عدد من المعدات الثقيلة لتنفيذ قرارات الإزالة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط مدعومة بعدد آخر من معدات مدينة قنا وسط تأمين كامل من قوات الأمن المركزي من مديرية أمن قنا.

وأكد المحافظ استمرار حملات الإزالة للقضاء علي كافة أشكال التعديات علي الأراضي الزراعية بكافة قري ومدن المحافظة، موجهًا المسئولين بعدم السماح بعودة التعديات تحت أى ظرف والتعامل معها بكل حزم طبقًا للقانون.

وفي محافظة المنيا ، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة تحت إشراف اللواء مجدى عامر مدير الأمن لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الإتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة، والهاربين والخارجين عن القانون.

وأسفرت الحملة ، حسب بيان مديرية الأمن اليوم الأحد ، عن ضبط 20 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص ، كما تم تنفيذ 1400 حكم قضائي ، وتم ضبط 3403 مخالفات مرورية ، إلى جانب ضبط 4 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 50 قضية تموينية متنوعة لعدم الاعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة لتباشر التحقيق.

وفي سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص بالمنيا بإزالة 7 حالات تعد وبناء على أراضي زراعية وأراضي أملاك الري بقريتي أبوقرقاص البلد، وأبيوها.

وقال العقيد محمد صلاح رئيس المركز إن هذه الحملات تأتى في إطار التصدي لمحاولات تبوير الأراضي الزراعية وإزالة أي حالة تعد في مهدها ، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كل التعديات في مهدها.

وفي محافظة أسيوط ، شنت الأجهزة التنفيذية اليوم بالتنسيق مع وحدة الإنقاذ السريع حملة مكبرة لرفع اكوام المخلفات على ترعة الملاح بحى غرب أسيوط ، وتم رفع أكثر من 1500 طن مخلفات وتراكمات مواد بناء ورفع كافة الاشغالات من المنطقة ، وذلك ضمن خطة المحافظة لرفع كافة المخلفات والقضاء على أكوام وتجمعات القمامة ومخلفات مواد البناء الصلبة والتى تنتشر بجوار الترع والمصارف وعلى اطراف المدن.

وقال عبد الرؤوف النمر القائم بأعمال رئيس حى غرب أسيوط إنه تم تجهيز حملة مكبرة ضمن مسئولى الاشغالات بالحى تحت اشراف آمال أحمد نائبة رئيس الحى ، وبالتنسيق مع وحدات الانقاذ السريع، وتم رفع كافة الاشغالات وأكوام المخلفات وتراكمات مواد البناء من على جانبى ترعة الملاح بطريق أول عرب المدابغ وحتى مدخل غرب البلد بجوار منطقة الشيخ الأربعين.

وفى محافظة سوهاج ، تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط صاحب شركة استيراد وتصدير بمشاركة نجله في عمليات النصب علي المواطنين والاستيلاء منهم علي ٣ ملايين جنيه بدعوي توظيفها.

وكان مدير الأمن قد تلقى بلاغا من "مؤمن.م.أ" ٤٧ عاما وآخرين بقيام مصطفي.م.أ (٢٠ عاما – تاجر فاكهة) ووالده محمود.أ.ع (٤٩ عاما- صاحب شركة استيراد وتصدير) مقيمان بالمحافظة بتلقى مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة الفاكهة مقابل حصولهم على أرباح شهرية ، إلا أنهما لم يفيا بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولي عليها.

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقهما قاما بالنصب والإحتيال على الشاكين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها مليوني و ٧١٠ ألف جنيه ، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات ، تم ضبط المتهم الأول ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم الثانى "جارى العمل على ضبطه" ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.



  أهم الأخبار  

عبور 203 سفينة مجرى قناة السويس خلال 6 أيام

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

أكثر من 50 دولة تبحث اليوم القضايا التجارية والأمنية في بروكسل

"الأوقاف" تعلن موضوع خطبة جمعة اليوم بالمحافظات

وزير الدفاع الأمريكي: هجوم أفغانستان لن يؤثر على الانتخابات

هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب بحر اليابان

 عدد المشاهدات: 69

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة