بوابة العاصمة | ريهام فوزى
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
سامية خضر: الوعى هو المتحكم الأساسى فى انتشار السلوكيات الخاطئة لأولياء الأمور
الأربعاء 17-10-2018 7:19:40 مساء
قالت سامية خضر، أستاذ علم النفس والاجتماع بجامعة عين شمس، إن ما يحدث من سلوكيات أولياء الأمور الشاذة، من تصرفات عنيفة سواء كانت بالبلطجة أو إ ظهار سلوكيات خاطئة أمام الأبناء، يرجع إلى خلل نفسى لديهم.
«أهالى آخر زمن».. أم تصطحب «كلب» للمدرسة.. وأولياء أمور يرفعون شعار«العين بالعين..والسن بالسن».. فرويز: انهيار ثقافى.. وسامية خضر: ارتفاع الأمية أدى لحدوث خلل نفسى
الأربعاء 17-10-2018 4:55:03 مساء
تصرفات شاذة، قدوة لا يقتدى بها، جرائم في حق الأبناء ارتكبت بلا عقاب، ووقائع سجلت دون جدوى في حق مرتكبيها، فلم تتصور قط أن يأتي زمان يصبح فيه أولياء الأمور هم محرضوا الأبناء على أفعالهم، فأصبح العين بالعين والسن بالسن شعار أولياء الأمور بمدارس الأبناء.
جمال فرويز: سلوكيات بعض أولياء الأمور الخاطئة تؤكد على الإنهيار الثقافي بالمجتمع
الأربعاء 17-10-2018 4:23:46 مساء
وصف جمال فرويز، أستاذ الطب النفسى، سلوكيات أولياء الأمور الخاطئة، والتي يتمثل بعضها في العنف والبلطجة أمام الأبناء، بالإنهيار الثقافي والاجتماعي، موضحًا أن التركيز على بناء الإنسان، وإصلاح سلوكيات المجتمع شيء لابد منه.
«توطيدًا للعلاقات».. مصر تواصل زيارتها لروسيا.. 9 لقاءات جمعت بين السيسى وبوتين
الاثنين 15-10-2018 6:09:27 مساء
توجه الرئيس السيسي، اليوم، إلى موسكو في زيارة رسمية لمدة 3 أيام، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على كافة الأصعدة، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا وحرص البلدين على تعزيزها ودفعها للأمام وتدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بما يلبى طموحات الشعبين الصديقين.
«السيسى» يزور روسيا.. لأول مرة يلقى خطاب أمام مجلس الفيدرالية الروسى.. تعزيز العلاقات البرلمانية والشعبية.. ودفع عجلة التعاون في مجال النقل.. أهم المباحثات بين البلدين
الاثنين 15-10-2018 1:55:11 مساء
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، إلى موسكو، ليلتقى خلالها بكبار المسؤلين الروس لبحث عدد من القضايا والتعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسى كل من رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف.
«دعما للمواطنين».. الداخلية تطلق عدد من المبادرات الإنسانية.. «كلنا واحد» لتوفير السلع بأسعار مخفضة.. وعلاج «فيروس سي» مجانًا
الأحد 14-10-2018 7:41:44 مساء
تخفيفًا للأعباء عن المواطنين، أطلقت وزارة الداخلية مبادرات إنسانية، لرفع الحمل عن المواطنين، خاصة بالمناسبات التي تحتاج إلى دعم كالتعليم والمواد الغذائية، بإعتبارها رسالة عن احترام قيم حقوق الانسان، يأتي ذلك فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بإستمرار تفعيل مبادرة "كلنا واحد" التى أطلقتها الوزارة بمراحلها المتعددة على كافة المستويات الإجتماعية والخدمية والإنسانية.
«الاقتصاد المصري يلفت أنظار العالم».. مؤسسات دولية تشيد بالإصلاح.. صندوق النقد الدولى: مصر مثال يحتذى به في «الاستثمار البشرى».. و«فاينانشال تايمز»: أصبحت مركز اهتمام المستثمرين الأجانب
الأحد 14-10-2018 4:05:22 مساء
إشادات دولية نالها برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي اتخذته الحكومة من خلال العديد من الخطوات والإجراءات الجريئة لخلق مناخ جاذب للاستثمارات، وإصلاح البنية التحتية والتنمية المستدامة بحق النمو الاقتصادى.
في ذكرى وفاة عندليب اللغة وشاعر الجمال «فاروق شوشة».. استحوذ على القلوب بأشعاره المميزة.. وكتب قصيدة الشهداء لثوار يناير
الأحد 14-10-2018 1:37:42 مساء
دخل القلوب بصوته العذب وأشعاره المميزة، وأصبح عضوًا بمجمع اللغة العربية بمصر، بعد أن القى واحدة من قصائد الحب التي وصل بها إلى قلوب الجماهير
بمناسبة دخول الشتاء.. 7 نصائح لحماية أولادك من المرض والأدوية
الأحد 14-10-2018 1:22:02 مساء
يبدأ الأنين والشكوى لدى الأطفال عند دخول فصل الشتاء عليهم، خاصة وإن كانت مناعة طفلك ضعيفة، لذلك تقدم "بوابة العاصمة" خطوات لحماية أولادك من المرض والأدوية.
«اعرف حصل إيه زي النهاردة».. ذكرى وفاة «فاروق شوشة».. ووقف هجرة اليهود إلى فلسطين لمدة سنتين
الأحد 14-10-2018 11:12:14 صباحاً
يُعد الرابع عشر من شهر أكتوبر، يوم حافل بالعديد من الأحداث، وترصد «بوابة العاصمة» أبرز الأحداث التي وقعت في مثل هذا اليوم.
«عقارات على كف عفريت».. مشروع قانون يطالب بإزالة ما يتخطى عمرها 60 عامًا للحد من سقوطها.. «برلمانيون»: الفيصل حالتها الإنشائية.. ويجب الدراسة الكافية قبل التنفيذ
السبت 13-10-2018 6:17:41 مساء
أثار مشروع قانون إزالة العقارات القديمة، جدلًا في البرلمان، والذى يهدف إلى مواجهة ظاهرة سقوط العقارات، وذلك بهدم العقارات التى تخطت العمر الافتراضى دون ترميم أو تطوير بها، باعتبارها أنها منازل تهدد أرواح المواطنين.
اسكان البرلمان: الحالة الانشائية للمبانى هى الحاكم الأول فى قرار إزالتها
السبت 13-10-2018 4:58:34 مساء
قال عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان والتعمير بالبرلمان، إن مشروع قانون إزالة العقارات القديمة فوق 60 إلى 65 عام بالقوة الجبرية، لا يمكن أن يحدث.
برلماني: مشروع قانون إزالة العقارات القديمة بالقوة الجبرية أمر كارثي
السبت 13-10-2018 3:36:32 مساء
قال عصام إدريس عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، مشروع القانون حول هدم العقارات القديمة والآيلة للسقوط، والتي يبلغ عمرها من 60 إلى 65 عام بالقوة الجبرية، يعد أمر كارثي.
بشهادة البنك الدولي.. مصر نجحت في الاستثمار برأس المال البشري .. خبراء : الاهتمام بالشباب أحد الأسباب والدولة تتطلع لنقلة نوعية في 2020
الجمعة 12-10-2018 7:54:07 مساء
أشاد رئيس البنك الدولى، بإنجازات مصر فى مجالات الاستثمار فى العنصر البشرى، وقال إن مصر مثال يحتذى به فى الاستثمار فى رأس المال البشرى حيث كانت من أول الدول التى انضمت لبرنامج البنك الدولى للاستثمار فى رأس المال البشرى، مشيدا بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الاستثمار فى العنصر البشري، وحرص مصر على توفير التمويل اللازم لدعم الصحة والتعليم ومبادرات الشباب،.
سامية خضر: إشادة البنك الدولى بإنجازات مصر فى رأس المال البشرى جاءت نتيجة الاهتمام بالشباب
الجمعة 12-10-2018 5:36:29 مساء
قالت سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع السياسى، إن مصر في هذه الفترة تهتم بالنواحى الاجتماعية بالنسبة للشباب بشكل واضح، وهذا ما دفع البنك الدولى للإشادة بانجازات مصر في رأس المال البشرى.
رغدة السعيد: الاستثمار فى الشباب أحد أساليب التنمية المجتمعية
الجمعة 12-10-2018 5:03:56 مساء
قالت رغدة السعيد، مدربة التنمية البشرية، إن الاستثمار في الشباب أحد أهم أساليب التنمية المجتمعية لزيادة إنتاج رأس المال البشرى.
خبير اقتصادي: مصر بدأت خطواتها نحو الاستثمار في رأس المال البشري
الجمعة 12-10-2018 3:54:28 مساء
قال صلاح الدين فهمى، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، إن مصر بدأت خطواتها نحو الاستثمار في رأس المال البشرى، بالتعليم والصحة، الأمر الذى دفع البنك الدولى بالإشادة بإنجازات مصر في تحسين رأس مالها البشرى.
مستشار مفتي الجمهورية: حملنا علي عاتقنا راية التجديد.. ومؤتمر الإفتاء العالمي يهدف لتصحيح وعي الأمة بشأن القضايا الشرعية
الخميس 11-10-2018 8:15:14 مساء
نظرًا لحالة الفوضى التي أصيبت بها الساحة الإفتائية خصوصًا، والخطاب الإسلامي عمومًا؛ عملت دار الإفتاء على عقد مؤتمر الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم 2018، تحت عنوان "التجديد في الفتوى.. النظرية والتطبيق" لوضع منهج احترافي له أصول أخلاقية، في فترة من 16 أكتوبر إلى 18 أكتوبر، لجمع شمل الجهود التي بُذلت في الفترة السابقة لضبط عملية الفتوى، ويجدد بشكل حضاري علوم آداب الفتوى، ويقدم لمدونة شاملة لأخلاقيات مهنة الإفتاء، ومن ثم يصبح أداة لتكون الفتوى إسهامًا حضاريًّا في البناء والعمران.
لماذا اتفق زعماء مصر واليونان وقبرص على إنشاء «منتدى غاز شرق المتوسط»؟
الخميس 11-10-2018 3:15:05 مساء
اتفقت مصر واليونان وقبرص الرومية، على إنشاء منتدى يضم الدول المنتجة والمستوردة للغاز بشرق المتوسط، بعد أن عقدت الدول الثلاث قمة بجزيرة كريت اليونانية
«ضد الفيزيتا».. الصحة تواصل الانحياز للمرضى.. الزام العيادات الخاصة بإعلان التسعيرة.. «برلمانيون»: خطوة إيجابية لمحاربة الزيادة المبالغ فيها.. والطب رسالة وليست سلعة
الأربعاء 10-10-2018 7:40:25 مساء
بعد زيادة شكاوى المرضى من ارتفاع "فيزيتا الكشف"، أعلنت الإدارة المركزية للعلاج الحر التابع لوزارة الصحة عن حملتها "ضد الفيزيتا" لردع المخالفين عن زيادة الكشف عن المرضى، وإلزام العيادات الخاصة الطبية بإعلان التسعيرة مقابل الكشف والتحليل، ومنح المريض إيصال ضريبي بالقيمة.
  • اخر الاخبار
  • الأكثر قراءة






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads